Friday 27/06/2014 Issue 15247 الجمعة 29 شعبان 1435 العدد

بأمر ملكي:

الأمير عبدالله بن مساعد رئيساً عاماً لرعاية الشباب بمرتبة وزير

الجزيرة - واس:

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بإعفاء الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيساً عاماً لرعاية الشباب بمرتبة وزير .. وفيما يلي نص الأمر الملكي:

صدر اليوم (أمس) أمر ملكي فيما يلي نصه:

الرقم: أ / 163

التاريخ: 28-8-1435هـ

بعون الله تعالى..

نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية..

بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 بتاريخ 27 -8-1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 10 بتاريخ 18-3-1391هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 14 بتاريخ 3-3-1414هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 1 بتاريخ 11-2-1432هـ.

أمرنا بما هو آت:

أولاً: يُعفى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب من منصبه بناءً على طلبه.

ثانياً: يُعين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود رئيساً عاماً لرعاية الشباب بمرتبة وزير.

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

** ** **

السيرة الذاتية للرئيس العام الجديد

الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود أحد أبناء الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، ولد عام 1965م في الرياض قبل أن ينتقل للدراسة في بيروت، ثم عاد إلى الرياض في سنّ العاشرة ودرس في مدارس الفيصلية بالرياض وانتقل بعدها إلى مدارس الرياض حتى حصل على الشهادة الثانوية بقسمها العلمي، دخل بعدها إلى جامعة الملك سعود بالرياض في كلية الهندسة قسم الهندسة الصناعية، وتخرج منها بشهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى، ثم حصل بعدها على شهادة الماجستير في الهندسة من جامعة الملك سعود بالرياض .. عمل بعدها كمعيد في الجامعة لفترة قبل أن يقدم استقالته ويتفرغ للعمل الخاص.

أسس في السعودية شركة خاصة هي الشركة السعودية لصناعة الورق والتي يملك الجزء الأكبر منها بصحبة بعض الشركاء، وتعتبر هذه الشركة من أكبر وأنجح الشركات السعودية.

تولى رئاسة نادي الهلال من سنة 1423هـ وحتى 1425هـ وحقق معه كأس ولي العهد.. وكان عضواً في هيئة البيعة عن والده الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- قبل أن يتم استبداله بأخيه غير الشقيق بندر.

كما تولى الأمير عبدالله بن مساعد في مارس 2011 رئاسة فريق عمل تخصيص وتطوير الاستثمار الرياضي في الأندية السعودية.

وفي 3 سبتمبر 2013 أصبح الأمير عبدالله الشريك الرئيسي لنادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة بامتلاكه 50% من أسهمه.

كما قام بتأسيس ودعم كرسي بحثي باسم والدته في جامعة الملك سعود لبعض الأبحاث العلمية، حيث يعد الأمير عبدالله شغوفاً بالعلم ويحب القراءة والاطلاع الدائم.

موضوعات أخرى