Tuesday 01/07/2014 Issue 15251 الثلاثاء 03 رمضان 1435 العدد

أمام الألمان وبالوقت الإضافي وبنتيجة 2-1

خروج مشرف لمنتخب الجزائر

تأهل المنتخب الألماني إلى دور الثمانية لمونديال البرازيل بعد فوزه على نظيره الجزائري بهدفين مقابل هدف في المباراة الماراثونية التي جمعت بينهما على استاد خوسي بينيرو برودا في بورتو اليجري، ضمن فعاليات دور الستة عشر للبطولة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين سلبيا، ثم خطف البديل اندري شورله هدف السبق لألمانيا في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول، مستغلا تمريرة زميله توماس مولر، الذي فشل في تسجيل خامس أهدافه في المونديال حتى الآن ليتوقف رصيده عند أربعة أهداف.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني سجل مسعود اوزيل الهدف الثاني للماكينات الألمانية.

ورد البديل عبدالمؤمن جابو بهدف الشرف لمحاربي الصحراء في الدقيقة 122.

وجاءت المباراة مثيرة وقوية منذ البداية وحتى آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع، بفضل الأداء الرجولي الذي قدمه المنتخب الجزائري الذي كان ندا قويا بشكل غير متوقع في مواجهة المنتخب الألماني، ونجح في تهديد مرمى مانويل نيوير كثيرا لكن الفريق افتقد إلى الدقة في إنهاء الهجمات.

وسعى الفريق الجزائري جاهدا إلى تحقيق الحلم العربي عبر التأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه بعد أن وصل إلى دور الستة عشر لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، ورغم الأداءالقوي الذي قدمه الفريق على مدار شوطي المباراة لكن الحظ لم يقف بجانبه.

وبخروج المنتخب الجزائري اليوم لم يعد هناك وجود لأي منتخب أفريقي أو عربي في كأس العالم.

وفي المباراة الأخرى أنهت فرنسا حلم نيجيريا الفريق الأفريقي الآخر بالتأهل إلى دور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخها عندما سجلت هدفين متأخرين لتفوز 2-صفر، أمس الاثنين.

ووضع بول بوجبا فرنسا في المقدمة في الدقيقة 79 بعد أن سدد الكرة برأسه في المرمى، مستغلا فشل فينسن انياما حارس نيجيريا في أبعاد ركلة ركنية نفذها ماتيو فابوينا.

وتأكد فوز فرنسا عندما حول المدافع النيجيري جوزيف يوبو تمريرة عرضية من فابوينا بالخطأ داخل مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وستلعب فرنسا في دور الثمانية أمام ألمانيا يوم الجمعة المقبل في ريو دي جانيرو.

وهو فوز مثير للجدل لفرنسا التي سيطرت على المباراة بعد إصابة اوجيني اونازي لاعب وسط نيجيريا في الشوط الثاني إثر عرقلة من بليز ماتودي الذي كان محظوظا بالحصول على إنذار فقط.وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا في مقابلة تلفزيونية «أنا فخور بما فعلناه منذ البداية».

وأضاف «التوتر كان واضحا، نيجيريا منتخب قوي وكانت هناك الكثير من المواجهات الثنائية، لكننا تأهلنا، نحن الآن في دور الثمانية، وسنفعل كل ما في وسعنا للتقدم خطوة أخرى للأمام».

موضوعات أخرى