Friday 04/07/2014 Issue 15254 الجمعة 06 رمضان 1435 العدد

الأمير مشعل بن عبدالله يرأس اجتماع مجلس منطقة مكة المكرمة

رصد ومتابعة المشاريع المتأخرة والمتعثرة والموافقة على إنشاء 32 مركزاً صحياً

جدة - عبدالقادر حسين:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، في مكتبه بمحافظة جدة مساء أمس الأول الجلسة الأولى من دورة الانعقاد الثانية للعام المالي الحالي لمجلس المنطقة.

واستهل سمو الأمير مشعل الجلسة برفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - بمناسبة شهر رمضان المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال.

وعبّر سموه باسم المجلس عن عميق الشكر والامتنان بمناسبة مكرمة خادم الحرمين الشريفين تجاه شباب الوطن بإنشاء 11 إستادا رياضياً ، ما يؤكد حرصه على تهيئة كل البُنى التحتية والمنشآت المناسبة لأبناء المملكة بما يسهم في تنمية مواهبهم وصقل قدراتهم.

وأعرب سموه باسم أهالي المنطقة عن الشكر للموافقة الكريمة من مجلس الوزراء باستثناء مشروع النقل العام بمكة المكرمة من نظام المنافسات الحكومية والذي يجسد اهتمام القيادة الرشيدة ومسؤولي هذا الوطن بتسخير جميع الإمكانات لخدمة الحجاج والمعتمرين.

وحث سموه خلال الجلسة على ضرورة توفير متطلبات المواطنين والمقيمين والزوار من سلع ومواد غذائية وتشديد الرقابة وتكثيف الجولات الميدانية على الأسواق والمحلات التجارية بالمنطقة ومحافظاتها لضمان استقرار الأسعار ومنع أي تلاعب بها وذلك بالتعاون وتكاتف الجميع في هذا الجانب.

وتم خلال الجلسة بحث جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها المشاريع المتعثرة والمتأخرة لجميع الأجهزة التي تجاوزت (66%) من إجمالي المشاريع الجاري تنفيذها والتي بلغت 2508 مشاريع .

ووجه الأمير مشعل بن عبدالله مجلس المنطقة برصد ومتابعة المشاريع المتأخرة والمتعثرة ومعرفة أسباب التعثر واقتراح الحلول المناسبة ووضع برنامج زمني لتنفيذها.

وناقش المجلس مشروعات ميزانية الرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي ( 1436/1437هـ ) ، كما اطلع على تقرير لجنة التنمية العمرانية عن أولويات مشاريع الطرق للعام القادم ومنها تنفيذ حواجز خرسانية في الجزيرة الوسطية لطريق مكة المكرمة جدة السريع مع ما يلزم لذلك من أعمال وطريق القصيم مكة المكرمة المباشر ( الجزء الواقع بمكة المكرمة ) وكذلك توسعة طريق الطائف الهدا .

كما ناقش المجلس تقرير لجنة التنمية الصحية ومنها الإجراءات الوقائية للأمراض المعدية ( كورونا - الضنك - H1H1 ) والموافقة على إنشاء ( 32 ) مركزاً صحياً ودعم ومتابعة اعتماد المشاريع المستقبلية من مراكز ومستشفيات بالمنطقة إلى جانب الإطلاع على إنجازات الجودة في المرافق الصحية بالمنطقة.

وناقش المجلس خلال الجلسة توصيات لجنة التنمية الاقتصادية ومنها تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص، كما اطلع المجلس على عدد من المشاريع الخدمية التي تحتاج لدعم مجلس المنطقة وتأييده وكذلك تدارس المجلس العديد من المواضيع ذات الأهمية .

موضوعات أخرى