Friday 04/07/2014 Issue 15254 الجمعة 06 رمضان 1435 العدد

القبض على 239 مخالفاً في معارض السيارات وحي الخالدية والضباب بالدمام

الدمام - ظافر الدوسري:

أسفرت جولات فرع وزارة العمل بالشرقية التفتيشية المفاجئة عن ضبط 223 عاملاً مخالفاً منها 116 مخالفين لنظام العمل و107 مخالفين لنظام الإقامة في حي الخالدية والضباب بالدمام، كما تم القبض على 16 عاملا وافدا تنوعت مخالفاتهم بين مخالفات العمل لدى الغير حسب المادة 39 وعمال يعملون بغير المهن المدونة في رخصهم حسب المادة 38 وعمالة غير مصرح لهم بالعمل حسب المادة 33 هذا بالإضافة إلى عمال لا يحملون إقامات تثبت شخصياتهم وذلك في معارض السيارات بالدمام حيث كانوا يعملون «شريطية».

جاءت هذه الحملات بقيادة مدير إدارة التفتيش بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية الأستاذ حمد الصقور، ومساعد مدير عام الفرع لشؤون الإدارات الأستاذ عبدالعزيز المغنم، وبمشاركة شرطة المنطقة الشرقية والأمن الوقائي، حيث نفذ مفتشو مكتب عمل الدمام بالتعاون مع الأمن الوقائي حملة أمنية تفتيشية لتعقب المخالفين العاملين بالمنشآت، وتم إعداد خطة محكمة تم توزيع الدوريات فيها في نقاط التفتيش.

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل بالمنطقة محمد الفالح، على أهمية دور التفتيش في ضبط سوق العمل ومعالجة اختلالاته وأن الحملات المشتركة تنفذ في جميع محافظات المنطقة وتهدف إلى تصحيح وضع العمالة بالمنطقة، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين لنظامي العمل والإقامة بكل دقّة.

من جانب آخر أفاد الفالح أنه ببدء تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس التي قد تُعرضهم لأخطار جسيمة والذي أطلقته وزارة العمل على جميع المُنشآت حرصاً على سلامة وصحة العاملين، حيث بلغ عدد المنشآت المخالفة لهذا القرار بالمنطقة الشرقية حتى الآن (78) منشأة وعدد العاملين المتواجدين في المواقع (236)عاملاً.

وشدد على ضرورة التعاون مع الوزارة بالإبلاغ عن مخالفي هذا القرار بالاتصال على الرقم المخصص لتلقي الشكاوى 920001173، ليتم إحالتها لوكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل، لاتخاذ اللازم بشأنها.

موضوعات أخرى