Friday 04/07/2014 Issue 15254 الجمعة 06 رمضان 1435 العدد

بأكثر من 177 مليون ريال

جامعة حائل توقع عقود إنشاء ثلاثة مجمعات تعليمية لفروع بقعاء والحائط والشملي

حائل - فهد الشيحان وعيد عبيد وهايل العنزي:

وقع معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل البراهيم, وبحضور محافظي محافظات الشملي والحائط وبقعاء, ثلاثة عقود مع شركة وطنية لإنشاء ثلاثة مجمعات تعليمية لفروع جامعة حائل في محافظات الشملي والحائط وبقعاء بكلفة إجمالية تبلغ 177417342 ريال.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تلك المباني الثلاثة خلال سنة واحدة،مما سيمكن الجامعة من نقل جميع الطالبات لمباني الفروع الجديدة بداية العام الدراسي القادم 1436 /1437.

يضم كل مجمع من تلك المجمعات خمسة مبان كل مبنى مكون من دورين، بحسب ماذكره المشرف العام على الشؤون الهندسية والتشغيل والصيانة بالجامعة المهندس عبيد لخريصي, الذي أشار إلى أن مساحة المجمع الواحد تبلغ 25 ألف متر مربع قابلة للزيادة عند الحاجة, وتحوي المباني الأكاديمية والإدارية ومباني الخدمات المساندة ومكاتب عضوات هيئة التدريس والمكتبة والكافيتريا, بحيث يتم تنفيذها على مراحل تلبي حاجة الجامعة في كل مرحلة، وأشار الخريصي إلى أن 70% من الساحات في كل مجمع ستغطى بالمسطحات الخضراء.

من جهته أشار الدكتور البراهيم إلى أن اكتمال المباني الجامعية في تلك المحافظات سيرفع من اقتصاد تلك المحافظات وسيؤدي غرضا وظيفيا مهما، وشدد معالي مدير الجامعة على أن هذه الفروع لم تكن لتتم بهذه السرعة لولا اهتمام أمير منطقة حائل وسمو نائبه، ودعم القيادة الرشيدة التي تحرص على تلبية احتياجات المواطنين في كل مكان من وطننا الغالي.

من جهة أخرى استقبل معالي مدير جامعة حائل في مكتبه رئيس المجلس البلدي بمحافظة الشملي بندر العنزي، الذي قدم لمعاليه درعا تذكاريا بهذه المناسبة باسمه واسم أهالي الشملي. واعرب محافظ بقعاء سعد التركي، عن شكره للقيادة الحكية ولسمو أمير منطقة حائل ولمعالي مدير جامعة حائل لدعم تجهيز فروع الجامعة بأفضل الإمكانات.

موضوعات أخرى