Friday 04/07/2014 Issue 15254 الجمعة 06 رمضان 1435 العدد

المجلس العلمي يصدر عدداً من الترقيات الأكاديمية

أكثر من 30 ألف طالب وطالبة يتقدمون للالتحاق بجامعة جازان

جازان - علي العمودي:

أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة جازان الدكتور بركات مكرمي، أن إجمالي عدد المتقدمين للالتحاق بجامعة جازان بلغ أكثر من 30 ألف طالب وطالبة، مبيناً أن عدد المقاعد المتاحة للقبول في الجامعة يبلغ 19200 مقعداً.

وأشار الدكتور مكرمي إلى أنه سيتم فرز طلبات المتقدمين على ثلاث مراحل حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي بلغ عدد المقبولين فيها 1500 طالباً وطالبة ممن تم استكمال أوراقهم من أصل 7000 طلباً إلكترونياً تم فرزها في المرحلة الأولى للخطة المعتمدة للقبول لهذا العام. وأضاف مكرمي أنه جارٍ فرز أوراق المتقدمين في المرحلة الثانية والبالغ عددها 10 آلاف طلباً إلكترونياً بعد استلام وثائقهم بواسطة البريد السعودي، وكان إعلان القبول المبدئي لهم في 2/9/1435هـ، وسيعلن اعتماد القبول النهائي في 8/9/1435هـ كما سيتم الإعلان عن الترشيح المبدئي واستلام الملفات للمرحلة الثالثة لأصحاب المعدلات الأقل من 75% يوم 9/9/1435هـ.

وأكد الدكتور المكرمي بأن العمادة تسعى دائما لإيصال المعلومة بكل وضوح وشفافية للطالب والطالبة وكذلك أولياء الأمور بصفة دائمة وترحب بالتواصل والاستفسار عبر هاتف العمادة أو البريد الالكتروني المعلن على البوابة الالكترونية للجامعة أو الحضور إلى مقر العمادة متى ما تطلب الأمر. وكان وكيل جامعة جازان الدكتور حسن الحازمي، قد قام بجولة تفقدية على عمادة القبول والتسجيل بالجامعة وتابع المراحل التي قطعتها العمادة في إنهاء الإجراءات المتبعة لتيسير عملية استقبال الطلبات إلكترونياً وسرعة الانجاز. إلى ذلك عقد المجلس العلمي للجامعة اجتماعه السادس للعام الجامعي 1434/1435هـ بمقر الإدارة العليا للجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد ربيع، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس المجلس العلمي.

وأوضح الدكتور ربيع أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات المدرجة على قائمة أعماله واتخذ بشأنها عدداً من التوصيات من أهمها ترقية عدد من الأكاديميين من رتبة أستاذ مساعد إلى رتبة أستاذ مشارك في عدد من التخصصات والكليات وهم: الدكتور علي حكمي، بكلية العلوم قسم الرياضيات، والدكتور يحيى مسرحي من كلية العلوم بقسم الأحياء، والدكتور زيد مهارش من كلية التربية قسم الثقافة الإسلامية، والدكتورة أحلام حكمي من كلية الأقسام الأدبية قسم الثقافة الإسلامية، والدكتورة عائشة شماخي من كلية الأقسام الأدبية قسم اللغة العربية. وشملت القرارات أيضاً تعيين الدكتور علوي بامهدي المحاضر بكلية علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات على رتبة أستاذ مساعد بقسم نظم المعلومات بالكلية.

موضوعات أخرى