Friday 04/07/2014 Issue 15254 الجمعة 06 رمضان 1435 العدد

الأمير الوليد يستقبل سفير اليونان

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بمكتب سموه بالرياض، سعادة الأستاذ ايوانيس خريستوفيليس سفير اليونان لدى المملكة العربية السعودية.

كما حضرت اللقاء الدكتورة نهلة ناصر العنبر، المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة. وفي بداية اللقاء، شكر سعادة السفير الأمير الوليد على استقباله ولإتاحته الفرصة للقاء بسموه.

وتبادل الطرفان بعض المواضيع العامة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. كما تبادل الطرفان الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي.

وكان الأمير الوليد قد حضر المؤتمر الاقتصادي الدولي «أوروبا والعالم العربي: تقوية علاقات الاستثمار والسياسة والأعمال» كمتحدث رسمي في مايو 2014م وذلك خلال زيارة سموه لليونان.

هذا وكان عنوان كلمة سمو الأمير الوليد «تقوية العلاقات الأوروبية والعربية».

وأقيم المؤتمر الذي نظمته مجلة الإيكونومست العالمية The Economist Events برعاية الرئاسة اليونانية لمجلس الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، وذلك في فندق انتركونتيننتال أثينا في اليونان.

وخلال الزيارة التقى سمو الأمير الوليد بدولة رئيس وزراء اليونان السيد أنتونيس ساماراس وأعضاء الحكومة اليونانية، قام كلٌ من الأمير الوليد والسيد ساماراس باستعراض عدد من المواضيع الهامة وسبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائي، واستعرض الجانبان وسائل تنمية وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مختلف الأصعدة والمجالات لا سيما الاستثمارية منها.

هذا وقام الأمير الوليد بتهنئة اليونان والحكومة اليونانية على النجاح الكبير الذي حققته بتصحيح الوضع الاقتصادي، حيث إن الاقتصاد اليوناني سينمو إيجابياً هذا العام 2014م، والمؤشرات الاقتصادية الأخرى تشير إلى أن الكساد قد توقف وبدأ النمو الحقيقي.

موضوعات أخرى