Friday 11/07/2014 Issue 15261 الجمعة 13 رمضان 1435 العدد

كتائب القسام تعرض راجمة صواريخ متطورة لأول مرة

صواريخ حماس تحمل أسماء قادتها الشهداء «الرنتيسي والمقادمة»

حيفا - الجزيرة - رندة أحمد:

عرضت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس راجمة صواريخ متطورة تستخدم لأول مرة.. وأظهر الفيديو راجمة صواريخ مكتوب عليها M75 نسيه إلى الصاروخ الذي حمل اسم الشهيد القائد في حركة حماس، إبراهيم المقادمة الذي استطاع أن يصل إلى مدينة تل أبيب المحتلة، فحرف الميم فيه يرمز إلى المقادمة، والرقم إلى مدى وصوله.

هذ ووجهت الجبهة الداخلية الصهيونية رسائل للإسرائيليين تطالبهم بفتح الملاجئ في مدينة حيفا ووادي عارة شمال إسرائيل بعد أن قصفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس مدينة حيفا بأكثر من صاروخ من طراز R160 المحلي الصنع.

وصاروخ R160 أو صاروخ ر160 أو الرنتيسي 160 وهو صاروخ قسامي مطور صنع في قطاع غزة في فلسطين.. صنعته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وقد استخدم أول مرة في صد العدوان الإسرائيلي على غزة في عملية العاشر من رمضان في 10 رمضان 1435 هـ، 9-7-2014م.

وأطلق على هذا الصاروخ اسم R160 تيمناً بالشهيد قائد حركة حماس د. عبدالعزيز الرنتيسي، فحرف الراء فيه يرمز إلى الرنتيسي، والرقم إلى مدى وصوله.

وتكمن أهمية هذا الصاروخ حيث إنه سمح ولأول مرة في تاريخ الصراع مع الاحتلال الصهيوني إلى الوصول لمناطق أبعد وضرب العمق الإسرائيلي ليصل مدينة حيفا، ومدينة الخضيرة التي تبعد أكثر من 100 كم عن قطاع غزة.

موضوعات أخرى