Friday 11/07/2014 Issue 15261 الجمعة 13 رمضان 1435 العدد

عضو عربي في الكنيست: إسرائيل لا تدافع عن نفسها بل عن احتلالها

رام الله - الجزيرة - رندة أحمد:

صرح النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في خطاب له في مدينة رام الله، أن دولة الكيان الإسرائيلي لا تدافع عن نفسها بل عن احتلالها.

وحذر بركة من التوجهات العالمية، التي تبدأ كما قال بالحديث عن تحييد المدنيين، فقط حينما تطلق قذيفة من قطاع غزة، دون التفات لجرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين في غزة. وتابع النائب العربي في الكنيست قائلاً: «إننا ندرك أن هناك مطلباً دولياً وهذا مطلبنا أيضاً، بإخراج المدنيين خارج دائرة الصراع، بما في ذلك الفلسطينيين والإسرائيليين، ولكن هناك من يبدأ بالتداول بهذه القضية، فقط من اللحظة التي يطلق فيها صاروخ فلسطيني بدائي من غزة، ولكن الحقيقة هي غير ذلك، فالعدوان الأساسي هو في استمرار الحصار الإسرائيلي على شعب فلسطين في قطاع غزة، وهذا هو مصدر كل الأوبئة.

واستطرد بركة بالقول: «إنه لا يمكن الحديث بمنطق أن من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها، فإسرائيل لا تدافع عن نفسها، بل تدافع عن احتلالها، ولهذا حينما نتحدث أمام المجتمع الدولي، يجب التدقيق على هذه الأمور، وتوضيح مثلا، ماذا يعني عدم إقحام المدنيين، وأن الحصار هو عمل عدواني إسرائيلي.

موضوعات أخرى