Friday 11/07/2014 Issue 15261 الجمعة 13 رمضان 1435 العدد

ارتفاع عدد شهداء مجزرة استراحة بحر خان يونس إلى 9 شهداء

مستشفيات غزة تعلن إفلاسها من الأدوية الطبية ولا يتوفر بها خيوط الجراحة

غزة - الجزيرة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

استشهد صباح أمس الخميس ثلاثة شبان فلسطينيين في قصف صهيوني غادر على سيارة مدنية في شارع النفق وسط مدينة غزة .. وقال الطبيب أشرف القدرة الناطق الرسمي باسم الصحة الفلسطينية في غزة لـ«الجزيرة»: «إن الشهداء (بهاء أبو الليل، وسالم قنديل، وعامرالفيومي) وصلوا مشفى دار الشفاء بمدينة غزة إضافة إلى إصابتين في قصف صهيوني لسيارة وسط مدينة غزة.

وارتفع عدد شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 75 شهيداً، وأكثر من 570 جريحاً .. ووفقاً لـ الطبيب القدرة: منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة استشهد 14 طفلاً وعشر سيدات وأكثر من عشرين مسناً.. وقال الناطق الرسمي باسم الصحة الفلسطينية في غزة: إن مستشفيات جنوب وشمال قطاع غزة تعلن إفلاسها من الأدوية الطبية، ولا يتوفر بها خيوط الجراحة.

وسبق وأن أكدت المصادر الطبية الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء مجزرة استراحة بحر خان يونس إلى 9 شهداء .. وقالت المصادر الطبية إن الشهداء هم: «إبراهيم قنن، محمد قنن، حمدي صوالي، إبراهيم صوالي، سليمان الأسطل، محمد العقاد، أحمد سليم الأسطل، موسى محمد الأسطل».

يشار أن هؤلاء الشبان الشهداء كانوا يتحضرون لحضور مباراة نهائية في كأس العالم, واستهدفتهم الطائرات بشكل مباشر.

واستشهد هؤلاء الشبان، وأصيب 14 آخرون بجروح حرجة، بعد منتصف الليل وفي الساعة الأولى من فجر الخميس في غارة إسرائيلية على شاطئ بحر خان يونس .. وبحسب مصادر الجزيرة «فقد استهدفت زوارق الاحتلال مجموعة من المصطافين الفلسطينيين كانوا على مقربة من شاطئ خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 9 فلسطينيين وعدد من الإصابات الحرجة.

موضوعات أخرى