Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

فيما وُضعت خطة لضبط المسرعين في وقت الخطر

مرور الطائف ينشر أكثر من 500 فرد لتنظيم حركة السير قبيل الإفطار

الطائف - عليان آل سعدان:

تنشر إدارة مرور الطائف ضمن الخطة المرورية خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، التي اطلع عليها معالي محافظ الطائف، واعتمدها مدير المرور العميد إبراهيم القحاص، أكثر من 500 فرد من رجال المرور ضباطاً وأفراداً، تساندهم المئات من الدوريات، لتنظيم حركة السير قبل ساعات الإفطار، التي تشهد كثافة شديدة في العديد من الأسواق والشوارع الرئيسية والفرعية. وأكد العميد القحاص أن عملية الانتشار تبدأ يومياً بعد أداء صلاة العصر مباشرة، وتبدأ حالة التأهب بمنع الوقوف في العديد من الشوراع في جميع الجوانب، من ضمنها شارع خالد من بدايته حتى نهايته في شرق المدينة بحي الصالحية، وشارع عكاظ وشارع شهار وبعض الشوارع الأخرى، التي تزيد فيها نسبة حركة السير إلى أقصى درجة.

وتتمركز في جميع الشوارع دوريات مرورية ثابتة ومتحركة لمتابعة سير تنفيذ الخطة، وأي سيارة تقف في هذه الشوارع يتم سحبها على الفور وتحرير مخالفة مرورية، ودفع أجرة نقل سيارته من الموقع غير المسموح فيه بالوقف خلال الوقت المحدد.

وتشمل هذه الخطة رجال المرور المنتشرين في جميع أسواق المدينة المركزية والشعبية والميادين العامة والشوارع الرئيسية وعند الإشارات، الذين يقفون في حالة استعدادات تامة، ويتحكمون في سير تنظيم الحركة التي حققت نجاحاً متميزاً بالرغم من سير العمل في توسعة وتطوير بعض الشوارع الرئيسية، وفتح أنفاق وإنشاء كباري وجسور. ولم تسجل أي حوادث تذكر - ولله الحمد - في وقت الخطر الذي يبدأ قبل الإفطار بدقائق.

موضوعات أخرى