Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

المملكة تحقق المرتبة 36 بين 193 دولة للحكومة الإلكترونية

الجزيرة - واس:

قفزت المملكة العربية السعودية إلى المرتبة 36 من بين 193 دولة على مستوى العالم شملها قياس الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية لعام 2014م، بعد أن كانت في المرتبة 41 لعام 2012م.

جاء ذلك امتداداً للجهود التي تواصلها المملكة العربية السعودية في مسيرة تحولها للتعاملات الإلكترونية الحكومية، إذ حققت إنجازاً جديداً يضاف إلى قائمة إنجازاتها في هذا المجال .

وحسب نتائج تقرير قياس الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية لعام 2014م، فقد حلت المملكة ضمن أفضل 20 دولة على مستوى العالم في تقديم الخدمات الإلكترونية، كما حققت المرتبة 8 من بين 47 دولة رائدة في التعاملات الإلكترونية الحكومية بقارة آسيا. وأكد المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) المهندس علي بن صالح آل صمع أن الإنجاز الذي حققته المملكة في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية يعد أحد الدلائل على الرعاية الكريمة التي توليها القيادة الرشيدة - حفظها الله - لهذا البلد الكريم، والدعم غير المحدود لمسيرة التعاملات الإلكترونية بوصفها من أهم أدوات التيسير على المواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال وتسهيل إجراءات الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

وأشار المدير العام لبرنامج (يسّر) إلى أن النجاح يجسد مدى اهتمام الجهات الحكومية وتبنيها لمشروعات ومبادرات التحول لمجتمع المعلومات وتطبيق التعاملات الحكومية بصورة إلكترونية.

وبيّن أن التقدم يعكس مدى الجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات الحكومية من أجل التحول إلى مجتمع المعلومات والاستفادة من التقنية في تقديم الخدمات الحكومية إلكترونياً بصورة سهلة وميسرة، مضيفاً أن تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية لعام 2014م تضمن إشادة بالمملكة إذ تم تصنيفها في التقرير ضمن أفضل دول العالم تفعيلاً لمبدأ نشر المعلومات والبيانات الحكومية، فضلاً عن إشادة التقرير بالبوابة الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية «سعودي».

موضوعات أخرى