Monday 14/07/2014 Issue 15264 الأثنين 16 رمضان 1435 العدد

محافظ مؤسسة النقد يدشِّن أول مركز توعوي للبنوك بـ«غرناطة مول»

دشَّن الدكتور فهد المبارك، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، أول مركز توعوي متنقل للبنوك السعودية، وذلك في مركز «غرناطة مول» التجاري بمدينة الرياض، بحضور كل من سليمان القويز، محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي، ورئيس لجنة رؤساء مجالس إدارات البنوك، وطلعت حافظ، الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، ومحمد الربيعة، رئيس فريق العمل الإعلامي والتوعية المصرفية في البنوك السعودية.

ويهدف المركز التوعوي المتنقل إلى رفع مستوى الوعي بعمليات الاحتيال المالي وسبل الوقاية منها، وتأكيداً في نفس الوقت على أهمية الالتزام بالتعليمات التي تصدرها البنوك السعودية المتعلقة بالاستخدامات المثلى والآمنة للقنوات المصرفية الإلكترونية والبطاقات المصرفية والائتمانية.

واطّلع المحافظ على أهداف المركز المتمثلة في إيصال رسائل النصائح التوعوية إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور من مختلف الشرائح والفئات، كما شاهد عدداً من المطبوعات والمطويات الإرشادية والعروض المرئية التي يقدمها المركز لمرتاديه من زوار السوق. واستمع إلى شرح مفصل حيال الإجراءات التي اتخذتها البنوك السعودية لمواجهة عمليات الاحتيال المالي.

وأكد المبارك: «أن الحملات التوعوية التي تقوم بها البنوك السعودية تأتي ضمن جهود المصارف وخططها الإستراتيجية لتوعية العملاء وجميع أفراد وشرائح المجتمع وتحصينهم باستخدام جميع الوسائل المتاحة ضد عمليات الاحتيال والاختلاس والنصب المالي والمصرفي.

وأكد سليمان القويز، محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي، ورئيس لجنة رؤساء مجالس إدارات البنوك، أن حملات التوعية المكثفة بعمليات الاحتيال المالي التي تتبناها البنوك السعودية من خلال لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، أسهمت بشكل كبير في منع عمليات اختراق معلومات العملاء وبياناتهم الشخصية.

موضوعات أخرى