Monday 14/07/2014 Issue 15264 الأثنين 16 رمضان 1435 العدد

الشفيع واستانبولي ينضمان لمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان

انضم إلى الكفاءات الطبية في مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان كل من الدكتور صلاح محمد الشفيع استشاري الجهاز الهضمي والمناظير والحاصل على زمالة الكلية الملكية الأيرلندية، والدكتور محمد استانبولي استشاري أمراض المخ والأعصاب والحاصل على البورد الأمريكي في الأمراض العصبية.

الدكتور صلاح الشفيع متخصص في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي، وهو عضو الكلية الملكية الأيرلندية، ويتمتع بخبرة مهنيّة تجاوزت الـ14 عاماً عمل خلالها في كبريات المستشفيات الأيرلندية والإنجليزية مثل مستشفى St. James›s university Hospital، وكذلك مستشفى Beaumont University Hospital، ومستشفى St. Vincent›s university Hospital، انتقل بعدها إلى بريطانيا وعمل في مستشفى Royall Hallamshire Hospital.

وأتاحت الخبرات العلمية والمهنيّة المتميزة للشفيع المشاركة الفعّالة في العديد من المؤتمرات والملتقيات الطبية الإقليمية والدولية في أمريكا وإنجلترا وكندا وأيرلندا، ويقوم د.الشفيع بتشخيص وعلاج كافة حالات أمراض الجهاز الهضمي والكبد، وإجراء مختلف المناظير التداخلية التشخيصية والعلاجية وبخاصة مناظير القنوات المرارية والقولون والمعدة، كما أنه يتمتع بخبرة عالية في تشخيص وعلاج الأمراض اللاعضوية مثل الحموضة والقولون العصبي، إضافة إلى معالجة القولون التقرحي ومشكلات الكبد العامة مثل الالتهابات الكبدية الفيروسية، علاوة على حالات ارتجاع المريء والقرح.

فيما يمتلك الدكتور محمد استانبولي استشاري علاج أمراض المخ والأعصاب خبرة عملية تجاوزت العشر سنوات في تشخيص وعلاج الأمراض العصبية قضاها في كبريات المستشفيات الأمريكية مثل مستشفى جامعة ولاية نيويورك، ومستشفى St. Joseph Hospital بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة. ويقوم الدكتور محمد استانبولي بتشخيص وعلاج حالات الصداع والشقيقة والشلل والجلطات الدماغية واعتلال الأعصاب السكري وآلام الظهر والرقبة وأمراض الأعصاب والعضلات وكذلك التصلب اللويحي المتعدد والصرع واضطرابات المشي والتوازن، إضافة إلى مرض باركنسون والزهايمر وأمراض الذاكرة والخرف، وكذلك معالجة الصداع بحقن البوتكس، وتخطيط الدماغ والأعصاب، علاوة على الالتهابات العصبية.

موضوعات أخرى