Monday 14/07/2014 Issue 15264 الأثنين 16 رمضان 1435 العدد

«جمعية الزهايمر» تنظم «إفطاراً خيرياً» لأسر المرضى

الجزيرة - أحمد القرني:

نظمت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر إفطاراً خيرياً بفندق «الفيصلية» في الرياض تم خلاله طرح أفكار توعوية تثقيفية عن المرض، وعروض مرئية تعريفية عن مريض الزهايمر ومن يرعاه، ووقفات قصيرة في بر الوالدين والرحمة والرأفة في التعامل مع كبار السن.

وأقيمت فعالية الإفطار الخيري، بالشراكة مع القطاع الخاص تأكيداً لأهمية تفعيل الشراكة الإستراتيجية بين الجمعية ومؤسسات المجتمع المدني التي تتطلب تكامل الجهود في الأعمال الاجتماعية والإنسانية. وتم بيع التذاكر بقيمة 350 ريالاً للتذكرة الواحدة، وخصص ريعها لدعم أسر من مرضى الزهايمر ممن أفقدهم المرض معيلهم، والتضامن معهم في شهر رمضان المبارك.

وتطلق الجمعية سنوياً حملة لنشر الرسالة التوعوية عن الزهايمر والتبصير بالتعامل مع المرضى، خاصة إن نسبة كبيرة من المجتمع يجهلون علاماته وآثاره النفسية والاجتماعية.

وفعالية الإفطار الخيري جزءٌ من البرامج التنموية السنوية لتوفير موارد لدعم الشريحة المستهدفة، نظراً لكلفة شراء الأدوية والأجهزة والمعينات الطيبة في جميع المراحل المرضية التي يمر بها.

وأعربت الجمعية عن الشكر لفندق الفيصلية والقائمين عليه من الفريق الإداري والتنظيمي وكافة المسؤولين للتسهيلات والدعم الذي قدموه لإقامة الإفطار.

إلى ذلك ما تزال الجمعية تستقبل لبيع التبرعات والزكاة التي يتم صرفها في علاج المرضى المحتاجين، وتأمين الاحتياجات الطبية، ودعم أسر مرضى الزهايمر من الفقراء والمحتاجين، وذلك وفق الآليات الفتوى الشرعية المجازة.

موضوعات أخرى