Monday 14/07/2014 Issue 15264 الأثنين 16 رمضان 1435 العدد

المخرجات المنزلية .. تصدرت القائمة

زيادة كمية النفايات اليومية المنقولة من أحياء وأسواق ومنتزهات الطائف 100 %

الطائف - عليان آل سعدان:

تضاعفت كمية النفايات التي تنقلها أمانة الطائف، من الأحياء السكنية والأسواق والشوارع والحدائق خلال أيام شهر رمضان. حيث بلغت الكمية المنقولة يومياً أكثر من 2200 طن من النفايات بمختلف أنواعها، ما يعني أن نسبة تنامي المنقولات بلغت 100 في المائة، بينما تصدرت المخرجات المنزلية القائمة، حيث سجلت ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية من الشهر الحالي.

وواكبت الأمانة الزيادة الملموسة في كميات النفايات بدعم جميع المواقع داخل المدينة والضواحي ومواقيت العمرة بالعمالة، وزيادة ساعات تشغيل عربات الضواغط لضمان زيادة ردود التفريغ اليومية للحاويات.

ووجه أمين الطائف المهندس محمد المخرج، بتعزيز جهود النظافة بكافة المواقع، وسرعة تفريع الضواغط والمحطات الانتقالية والحاويات ومتابعة إعادة توزيع الحاويات وفق خطة العمل الموسمية، ورفع تقارير الأداء أولاً بأول والاهتمام بمعالجة ملاحظات المواطنين دون تأخير.

وقد سخرت أمانة الطائف كافة الإمكانيات الآلية والبشرية والخدمات المساندة لإظهار عاصمة المصائف العربية والبوابة الشرقية للعاصمة المقدسة في أبهى حلة، ويعمل مقاولو النظافة والوقاية الصحية في مشاريع نظافة شرق الطائف وشمال الطائف وغرب الطائف وجنوب الطائف والهدا والشفا والطمر الصحي بكامل طاقاتهم لإزالة النفايات والمبعثرات بما يضمن الالتزام بأعلى مستويات الصحة البيئية في الأحياء والشوارع مع دعم فرق الكنس اليدوي والكنس الآلي للشوارع الرئيسة والساحات والميادين.

موضوعات أخرى