Wednesday 16/07/2014 Issue 15266 الاربعاء 18 رمضان 1435 العدد

طيران الأسد يقصف بلدات عدة بريف حماة

المرصد السوري: مقتل وإصابة 14 مدنياً في غارات إسرائيلية على القنيطرة

عواصم - وكالات:

أفاد المرصد السوري بمقتل أربعة أشخاص وإصابة 10 آخرين في غارات إسرائيلية على مدينة القنيطرة في هضبة الجولان السورية. وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه أمس الثلاثاء: «تبين أن الهدفين الآخرين اللذين استهدفتهما الطائرات الحربية الإسرائيلية التي كانت تحلق في أجواء الجولان السوري المحتل هما منطقة بيت محافظ القنيطرة في مدينة البعث ومبنى آخر في المدينة». وتشير المعلومات الأولية، حسب المرصد، إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة 10 أشخاص آخرين بجراح، ولم يعلم حتى اللحظة ما إذا كانوا من المدنيين أم عناصر من قوات النظام، كما وردت معلومات مؤكدة عن وجود خسائر بشرية في صفوف اللواء 90 الذي استهدفته الطائرة الحربية الإسرائيلية من فوق الجولان السوري المحتل.

كذلك تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام من جهة ومقاتلي الكتائب المقاتلة في محور تل الكروم قرب بلدة جبا غرباً ومحيط بلدة الصمدانية بريف القنيطرة الأوسط، ترافق مع استهداف الكتائب المقاتلة بقذائف المدفعية، وتمركزات قوات النظام في تل الشعار وسرية السقري، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

من جهة أخرى، قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، بينما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على منطقة في بلدة مورك وبرميلاً آخر على منطقة في قرية لحايا بريف حماة الشمالي، في حين تعرضت مناطق في أطراف بلدة طيبة الإمام بعد منتصف ليل أمس لقصف من قبل قوات النظام؛ ما أدى لمقتل رجل وسقوط جرحى، بينما قتل شخص من الكتائب المقاتلة متأثراً بجراح أُصيب بها في بلدة مورك بريف حماة الشمالي، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة منطقة في بلدة اليادودة صباح أمس, فيما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في مدينة نوى وبرميلاً على منطقة في بلدة المزيريب وبرميلاً آخر على منطقة ببلدة طفس، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى اللحظة. كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حيي البحار وطريق السد صباح أمس.

موضوعات أخرى