Wednesday 16/07/2014 Issue 15266 الاربعاء 18 رمضان 1435 العدد

«بصمة» تنفذ أول عملية سداد إلكتروني عبر شبكة «إيجار»

قامت شركة بصمة لإدارة العقار في مدينة الرياض بتنفيذ أول عملية سداد إلكتروني عبر شبكة «إيجار» التي أطلقتها وزارة الإسكان ضمن خطتها لتعزيز نطاق خدمات الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار (إيجار)، بهدف التسهيل على المستأجر من خلال تجزئة الأجرة بسدادها على دفعات تتراوح بين شهرياً أو نصف سنوي أو سنوي أو حسب الاتفاق بين الأطراف الثلاثة

حيث أن هذا البرنامج يهدف أيضاً إلى تنظيم العلاقة وحفظ الحقوق للمستأجر والوسيط العقاري والمالك، ويتيح مستقبلاً الاستقرار لأسعار الإيجارات وزيادة الاستثمارات في مجال الوحدات السكنية المعدة للإيجار. وتيسر شبكة «إيجار» للمواطن والمقيم البحث في نطاق واسع وخيارات متعددة عن ما يناسبه من مسكن للإيجار باستعراض كامل للمواصفات التي يرغبها كالموقع والمساحة والخدمات وغيرها من التفاصيل.

وقد أوضح الأستاذ منصور القميزي الرئيس التنفيذي في شركة بصمة لإدارة العقارات أن شركة بصمة هي أول شركة عقارية تطبق نظام السداد الالكتروني عبر شبكة إيجار، مشيراً إلى أن «بصمة» تسعى دوماً إلى دعم الأفكار الخلاقة التي تقوم على تسهيل الخدمات للمواطنين.

مشيراً إلى أن الاتفاق الذي تم مع وزارة الإسكان يصب في هذا التوجه، بهدف تسهيل عمليات السداد على المستأجرين، كما تساعدهم على انتظام سداد الأجرة وضمان وصولها للمؤجر. وتجدر الإشارة إلى أن برنامج « إيجار «يتيح عبر منصته الإلكترونية عقداً موحداً موثقاً يتم الاتفاق عليه بين المؤجر والمستأجر لتسهيل إبرام وتوثيق العقد، ويمكن تحديث صياغته بما يحقق للعقد الإلكتروني النموذجي ميزة التنفيذ القضائي.

موضوعات أخرى