Tuesday 22/07/2014 Issue 15272 الثلاثاء 24 رمضان 1435 العدد

الأونروا: أكثر من 61 ألف فلسطيني طلبوا الأمن والأمان في مراكز الإيواء

غزة - رندة أحمد - الجزيرة:

صرح الناطق الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» سامي مشعشع»: إن أكثر من 61 ألف فلسطيني طلبوا الأمن والأمان في مراكز -الأونروا- المخصصة كمأوى للنازحين والمشردين من بيوتهم وأحيائهم.

وأشار مشعشع في بيان صحفي أمس الأحد، إلى أن هذا الرقم الأخير تضاعف ثلاث مرات خلال الأيام الثلاثة الأخيرة الماضية، دلالة على خطورة الأوضاع والمخاطر الكبيرة المحدقة بالمدنيين.

بدوره أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، ومقرّه جنيف أن أكثر من 135 ألف فلسطيني في غزة شردوا من منازلهم بعضهم شرد نتيجة قصف الطيران الصهيوني لبيوتهم ونسفها، ونزح نحو نصفهم إلى العشرات من مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا خشية من الاستهداف. وأكّد المرصد أنّه مع مواصلة قصف مدفعية الجيش الإسرائيلي للمناطق الحدودية بشكل عشوائي اضطر عشرات الآلاف من الفلسطينيين للنزوح والهروب من حمم القذائف والصواريخ الصهيونية التي تنهمر عليهم من الطيران الحربي الصهيوني والمدفعية الصهيونية على تخوم غزة، والزوارق البحرية غرب غزة.

ويتعرض قطاع غزة منذ إعلان جيش الاحتلال الصهيوني عن عملية برية ضد القطاع «الخميس الماضي» إلى قصف مكثف بالطيران والبوارج البحرية والمدافع وبشكل عشوائي يستهدف بيوت المدنيين بالدرجة الأولى.

موضوعات أخرى