Tuesday 22/07/2014 Issue 15272 الثلاثاء 24 رمضان 1435 العدد

توافد المسؤولين الدوليين إلى مصر سعياً لوقف نزيف الدم بغزة

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

توافد أربعة من كبار المسؤولين الدوليين على القاهرة -أمس الاثنين- دعماً للمساعي المصرية لوقف إطلاق النار في غزة، ومتابعة الاتصالات والمشاورات التي تجريها مصر مع الأطراف العربية والدولية لوقف نزيف الدم الفلسطيني.

ووصل أمس، وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى إلى القاهرة لإجراء مشاورات مع الجانب المصري في إطار الجهود المبذولة من أجل وقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

كما وصل في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون فى زيارة يجري خلالها محادثات هامة مع عدد من المسؤولين المصريين من بينهم وزير الخارجية سامح شكري، ومن المقرر أن يعقد كي مون مؤتمراً صحفياً بمقر وزارة الخارجية المصرية.

وتتواكب زيارة كل من بان كي مون وجون كيري مع تلك التي يقوم بها حاليا روبرت سيرى ممثل الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، فضلا المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط ووه سيكه وذلك في إطار المساعي لوقف إطلاق النار بغزة.

ويعكس توافد كبار المسؤولين الدوليين على مصر رغبة من جانب المجتمع الدولي في دعم جهود مصر لوقف نزيف الدم الفلسطيني ومساندة المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية أرواح الأبرياء من المدنيين من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق.

وكانت مصر قد شهدت خلال الأيام القليلة القادمة أيضاً عدداً من الزيارات الدولية لا سيما من جانب وزيري خارجية كل من فرنسا لوران فابيوس وإيطاليا فيديريكا موجيريني وكذا نائب وزير الخارجية الياباني نوبو كيشى، الذين أكدوا جميعهم دعمهم للمبادرة المصرية بشأن غزة ولجهود مصر المبذولة في هذا الصدد.

موضوعات أخرى