Tuesday 22/07/2014 Issue 15272 الثلاثاء 24 رمضان 1435 العدد

هنية: شروط المقاومة الحد الأدنى لأي تهدئة مع العدو الصهيوني

غزة - بلال أبو دقة - الجزيرة:

صرح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية أن شروط المقاومة الفلسطينية هي الحد الأدنى لأية تهدئة يمكن إبرامها مع العدو الصهيوني.

وأكد هنية «النائب في البرلمان الفلسطيني «في تصريح نشره المكتب الإعلامي للمجلس التشريعي الفلسطيني «أن تضحيات الشعب الفلسطيني هي التي ستقوده للانتصار».

وأضاف هنية «العدو الصهيوني ينهزم على حدود غزة والمقاومة ستلبي مطالب شعبنا وتطلعاته».

وتنص شروط المقاومة على ما يلي:

أولا ::الوقف الفوري للعدوان الصهيوني على شعبنا في قطاع غزة براً وبحراً وجواً ، وضمان وقف سياسة التوغل والاجتياحات والاغتيالات وهدم البيوت وتحليق طيرانه فوق القطاع.

ثانيا: فك الحصار البري والبحري عن قطاع غزة بشكل كامل، بما في ذلك فتح المعابر وتشغيل ميناء غزة، وإدخال جميع السلع والكهرباء والوقود ومواد البناء وكل احتياجات شعب غزة، وفك الحصار الاقتصادي والمالي، وضمان حرية الصيد والملاحة حتى 12 ميل بحري، وحرية الحركة في المناطق الحدودية لقطاع غزة، وعدم وجود منطقة عازلة.

ثالثا: إلغاء جميع الإجراءات والعقوبات الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية التي تمت بعد 12/6/2014 بما فيها الإفراج عن جميع المعتقلين وخاصة محرري صفقة وفاء الأحرار ورئيس وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، وفتح المؤسسات وإعادة الممتلكات الخاصة والعامة التي تمت مصادرتها.

رابعا:: وقف سياسة الاعتقال الإداري المتكرر، ورفع العقوبات عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

خامسا:: تسهيل تنفيذ برنامج إعادة إعمار ما دمره العدوان المتكرر على قطاع غزة.

سادسا:: ضرورة وضع جداول زمنية لتنفيذ بنود هذه المطالب.

موضوعات أخرى