Tuesday 22/07/2014 Issue 15272 الثلاثاء 24 رمضان 1435 العدد

الشؤون الاجتماعية:

مسن العيص تصرف له ولأبنائه المعاقين الإعانة الشهرية ورفض ضمهم لمركز التأهيل الشامل

الجزيرة - المحليات:

قالت وزارة الشؤون الاجتماعية إن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن المسن (س. س. ج) الذي لديه ثمانية أبناء منهم ثلاثة معاقين بمحافظة العيص وعن الردود التي تتهم الوزارة بالتقصير وعدم تقديم المساعدة لهم، فإنها تؤكد حرصها الدائم على تقديم جميع الخدمات للمحتاجين والمستفيدين وإنها لا تألو جهداً في مد يد العون لكل محتاج.

وقالت الوزارة إنه على ضوء ذلك فقد تم تشكيل لجنة برئاسة محافظ العيص ومدير مركز التنمية الاجتماعية بالعيص ومدير جمعية مستودع المدينة المنورة فرع العيص لزيارة أسرة المسن يوم الأربعاء الماضي للتأكد مما نشر وتبين أن وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة جميع الخدمات للمعوقين ولأبناء المسن يصرف لكل معاق إعانة شهرية مقدارها (1666) ريالاً بالإضافة إلى الإعفاء من رسوم تأشيرات الاستقدام لهم وكذلك يوجد لديهم طلب سيارات خاصة بالمعوقين.

وقالت الوزارة إن اللجنة قامت بمحاولات عديدة لإقناع والدهم بإدخال أبنائه مركز التأهيل الشامل للعناية بهم لكنه رفض وأصر على بقائهم لديه بالمنزل وهم لحاجة إلى عناية خاصة حيث إن والدتهم كبيرة في السن ومريضة وبحاجة للمساعدة، مشيرة أن جمعية المستودع الخيري بالعيص تقدم لهذه الأسرة سلة منزلية شهرية وتصرف لهم جمعية البر بسليلة جهينة سلة رمضانية وكسوة شتوية بالإضافة إلى الإعانات المقطوعة أسوة بالأسر المستفيدة من الجمعية كما تقدم وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي للأسرة مبلغاً وقدره (2000) ريال شهرياً.

موضوعات أخرى