Friday 25/07/2014 Issue 15275 الجمعة 27 رمضان 1435 العدد

وزير الخارجية التركي يقول إن بلاده تشارك في الجهود الدولية لوقف القتال في غزة

عواصم - وكالات:

قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أمس الخميس: إن تركيا تعمل مع شركاء دوليين للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والسماح بدخول مساعدات إنسانية.

وقال أوغلو في مقابلة مع قناة تلفزيونية تركية «الولايات المتحدة وتركيا وقطر ومصر عملت طوال الخمسة الأيام الماضية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار» مضيفا أن تركيا على اتصال دائم بالزعماء الفلسطينيين.

ونددت أنقرة بالخسائر الكبيرة في أرواح المدنيين جراء الهجوم الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة لمنع مقاتلي حركة المقاومة (حماس) من إطلاق الصواريخ على أراضيها. وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من أشد منتقدي الحملة الإسرائيلية واتهم إسرائيل بترويع المنطقة وشبه أحد الوزراء في حكومتها بالزعيم النازي هتلر وهي تصريحات قوبلت بانتقاد لاذع من واشنطن. من جهة أخرى وصل إلى القاهرة أمس الخميس فيليب هاموند وزير خارجية بريطانيا قادما من لندن في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات هي الأولى منذ تعيينه يستقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي .كان في استقبال هاموند سفير بريطانيا لدى مصر وكبار مسؤولي المراسم بوزارة الخارجية حيث سيلتقي الوزير البريطاني مع نظيره المصري سامح شكري لبحث تطورات الوضع في المنطقة.

موضوعات أخرى