Sunday 27/07/2014 Issue 15277 الأحد 29 رمضان 1435 العدد

الزمالك في مواجهة «حياة أو موت» أمام مازيمبي الكونغولي بأبطال إفريقيا

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تحت شعار «لا بديل عن الفوز»، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة صعبة ومهمة في التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة على استاد الإسكندرية بدون جماهير، أمام مضيفه فريق مازيمبي الكونغولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لدوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل فريق نادي الزمالك هذا اللقاء الذي يعد بمنزلة «حياة أو موت» وهو يعرف أن أي نتيجة غير الفوز على مازيمبي تعني ابتعاد الفريق الأبيض عن المنافسة على قطع إحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي للبطولة الأقوى والأغلى في القارة السمراء، التي يتأهل الفائز بها إلى نهائيات كأس العالم للأندية.

ويحتل مازيمبي الكونغولي المركز الأول بالمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما يحتل الزمالك المركز الأخير برصيد 3 نقاط، فيما يأتي فريقا الهلال السوداني وفيتا كلوب الكونغولي في المركزين الثاني والثالث برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف.

وأكد أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني للزمالك، صعوبة وأهمية المباراة؛ لأن الزمالك سيلعب للفوز فقط على فريق مازيمبي متصدر المجموعة، مشدداً على لاعبيه بأنه لا بديل عن الفوز ليواصل الأبيض مشواره في دوري الأبطال والمنافسة على الوصول للمربع الذهبي، معتبراً مباراة مازيمبي تمثل عنق الزجاجة للزمالك خلال هذه البطولة؛ لأن الفوز سيزيد من فرص تأهل الأبيض للمربع الذهبي، أما الخسارة ستطيح بالفريق من المنافسة على التأهل.

وأعرب «ميدو» عن قلقه من معاناة فريقه من عدم وجود بدلاء أمام مازيمبي بعد إيقاف حازم إمام وأحمد توفيق، وصعوبة لحاق محمد إبراهيم وياسر إبراهيم بعد إصابتهما في نهائي كأس مصر، وهو ما وضعه بمأزق في مواجهة الفريق الكونغولي بثلاثة لاعبين بدلاء، من بينهم حارس مرمى.

مشيراً إلى أنه سيدفع بالصفقات الجديدة في أول لقاء رسمي لهم؛ إذ سيلعب أحمد الشناوي في حراسة المرمى وأحمد دويدار في الدفاع ومحمد كوفي في وسط الملعب، على أن يقود خط الهجوم خالد قمر، إضافة للعناصر القديمة.

أما فريق مازيمبي الذي وصل إلى الإسكندرية بطائرة خاصة قادمة من تونس فأكد مسؤوله أنه حضر إلى مصر لتحقيق الفوز على الزمالك، وحسم تأهله بنسبة كبيرة جداً إلى المربع الذهبي للبطولة القارية، مشيرين إلى أن فريقهم استعد للزمالك جيداً، ويعرف أنه سيواجه فريقاً قوياً، سيلعب من أجل الفوز للحفاظ على حظوظه في التأهل لقبل النهائي.

موضوعات أخرى