Tuesday 29/07/2014 Issue 15279 الثلاثاء 02 شوال 1435 العدد

القبض على 6 من عناصر الجماعة بحوزتهم أسلحة نارية

إصابة ضابط ومجند شرطة بمصر أثناء فض مظاهرة للإخوان

القاهرة - الجزيرة - علي فراج - وكالات:

تمكنت قوات أمن الإسكندرية من إلقاء القبض على 6 من أعضاء جماعة الإخوان، أثناء فض اشتباكات بينهم وبين الأهالي، أسفرت عن إصابة ضابط ومجند. وقال اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، إن المتابعة الأمنية رصدت قيام بعض ‏أنصار تنظيم الإخوان الإرهابي بتنظيم مسيرات محدودة في شرق وغرب المدينة، وذلك عقب الانتهاء من أداء صلاة عيد الفطر المبارك مرددين هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة، ومعطلين الحركة المرورية والمواصلات العامة والخاصة، حاملين الأسلحة النارية والبيضاء، وقاموا بالاعتداء على المواطنين. وعلى الفور تدخلت القوات الأمنية المشتركة، وتمكنت من تفريقهم وضبط عدد (6) من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية وبحوزة أحدهم سلاحاً نارياً، عبارة عن فرد خرطوش والطلقات المستخدمة بالسلاح ذاته ومنشورات وعلامات رابعة وبعض الشماريخ والألعاب النارية، ونتج من ذلك إصابة أحد الضباط وأحد المجندين أثناء التعامل مع المسيرات. وأشار عز الدين إلى أنه تم نقل المصابين للمستشفى لإسعافهما واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة حيال المتهمَين المقبوض عليهما.

من جهة أخرى، أفاد مسؤول أمني مصري بأن قوات الجيش الثاني واصلت حملتها العسكرية على قرى جنوب رفح والشيخ زويد والعريش، وذلك في أول أيام عيد الفطر. وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية إن حملة الجيش والشرطة على قرى جنوب رفح والشيخ زويد والعريش مستمرة من أجل القضاء على الجماعات المسلحة التي تهاجم الجيش والشرطة في سيناء.

وحسب المصدر، واصل سلاح المهندسين في الجيش الثاني، بالتعاون مع قوات حرس الحدود، البحث عن الأنفاق وتدميرها أولاً بأول؛ إذ تم تدمير 14 نفقاً خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

من ناحية أخرى، أكد شهود عيان أن قوات كبيرة من الجيش شوهدت وهي تقتحم قرى جنوب رفح والشيخ زويد والعريش وهي مصحوبة بالمصفحات والمدرعات والمجنزرات أيضاً؛ إذ تقوم حالياً بعمليات اقتحام للمنازل والعشش بحثاً عن الجماعات المسلحة المنتشرة في تلك المناطق.

موضوعات أخرى