Tuesday 29/07/2014 Issue 15279 الثلاثاء 02 شوال 1435 العدد

في المركز الدولي للمعارض

الأمير فيصل بن خالد يفتتح اليوم مهرجان أبها للتسوق

أبها - فيصل الأحمري:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير، مساء اليوم مهرجان أبها للتسوق. وقد شهدت الأيام الماضية حركة عمل لا تتوقف من قِبل أعضاء اللجنة التنفيذية لمهرجان أبها للتسوق لعامة السادس عشر استعداداً لانطلاق المهرجان في دورته الحالية، في دليل واضح يعكس حرص القائمين على هذا المهرجان على إخراجه في أبهى حلله، ولاسيما بعد صقل المكانة المرموقة التي استطاع أن يرسمها على مدار الدورات الخمس عشرة السابقة على المستويين الإقليمي والدولي, وهذا يضع أمام مهرجان أبها للتسوق تحديات كبيرة؛ فهو مطالَب بحكم ريادته بأن يأتي دوماً بالجديد، وأن يبتكر من الوسائل والفعاليات ما يبعث روح التجديد في هذا المهرجان لاستقطاب المزيد من الزوار والمتسوقين.

ووجّه نائب المدير العام مدير إدارة المهرجانات والمعارض إبراهيم الجار الله أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، وإلى سمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بعسير، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. وأضاف بأن مهرجان أبها للتسوق لعام 1435هـ سيختلف عن المهرجانات السابقة؛ كونه يأتي نتاج خبرة تراكمت عبر السنوات الماضية، وذلك من ناحية المضمون, كما أن المهرجان تخطى مرحلة أنه حدث ترويجي لمنطقة عسير بشكل خاص والمملكة بشكل عام، وصار تظاهرة ثقافية واجتماعية وعائلية، تعكسها شعاراته التي تتركز على قيم إنسانية وأسرية فريدة. وأضاف بأن المهرجان موعد يتجدد سنوياً في منطقة عسير، ويُعد من أبرز الفعاليات على مستوى المنطقة التي تجمع بين متعة التسوق والترفيه والمشاركات العائلية التي ترضي مختلف الأذواق، ولاسيما أنه يوافق هذا العام عيد الفطر المبارك وفرحته.

وأعلن الجار الله انتهاء الاستعدادات كافة لافتتاح المهرجان في مركز أبها الدولي للمعارض على مساحة 120.000 متر مربع، تشمل خمس صالات تسوق. وذكر أنه تم تجهيز الساحات الخاصة لمواقف السيارات، إضافة إلى تجهيز مدينة ترفيهية متكاملة وقرية تراثية وساحات مطاعم عالمية وخيمة عروض سيرك وبهلوان، إلى جانب أكثر من خمسة وثلاثين برنامجاً يومياً للأسرة والطفل وسحوبات وجوائز يومية قيمة، أبرزها السحب على خمس سيارات.

موضوعات أخرى