Tuesday 29/07/2014 Issue 15279 الثلاثاء 02 شوال 1435 العدد

أمير منطقة تبوك يتقدم المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

تقدم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك, جموع المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك, وذلك بمصلى العيدين في مدينة تبوك وأم المصلين رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشيخ أحمد بن حفير الحفير، وقال في خطبته «إن يومكم هذا يوم الصفاء والنقاء والبذل والوفاء وليكن فرحنا بالعيد فرح أنس وعبادة وشكر وزيادة, فكن أسرع الناس صفحاً وأسرعهم بسطاً وأطوعهم بذلاً وأقواهم إن ضعفوا, وليكن والدك أسعد الناس بك في عيدك ولاطف زوارك وليكن الضعفاء والفقراء تاج رأسك».

وذكّر فضيلته الجميع أن هذا العيد يعود على الأمة الاسلامية ليظهر معدنها الأصيل وأخلاقها الرفيعة قياماً بحقه وبذلاً لواجبه من تكبير وتحميد ومعايدة وتهنئة وبشر وطلاقة ومصافحة وعناق وتحايا وهدايا وتزاور وبذل وإنفاق وإحسان دون إسراف أو خيلاء مع الالتزام بالمعروف قولاً ومنهجاً .

وأشار إلى أنه في هذا اليوم تعرف الحقوق وتتحقق الصلات, فيعرف للكبير قدره وللقريب رحمه وللعالم فضله ومنزلته وللجار جيرته ومسكنه وترفع رايات المحبة والسرور, داعياً إلى أن نقف وقفة تأمل لمعرفة النعمة حتى نحافظ على أسبابها. كما أُديت صلاة عيد الفطر المبارك في أكثر من 150 مصلى وجامع في منطقة تبوك, حيث تقدم المصلين المحافظون, ورؤساء المراكز.

موضوعات أخرى