Tuesday 29/07/2014 Issue 15279 الثلاثاء 02 شوال 1435 العدد

أمير حائل يعايد أهالي المنطقة ويتناول وجبة العيد في أحد الأحياء الشعبية

حائل - واس:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، تأييده العملي لجهود الحفاظ على مزايا النسيج الاجتماعي في منطقة حائل خلال الأعياد، بعد أن أصبحت منطقة حائل وأهلها من أوائل المناطق بالمملكة المحافظة على الموائد الجماعية في أول يوم من عيد الفطر المبارك، التي تهدف لزيادة أواصر التقارب بين أبناء المجتمع وأبناء الحي والحارة وأبناء الشارع الواحد.

وبادر سموه بتناول طعام العيد صباح أمس في أحد الأحياء القديمة مع الأهالي في صورة تجسد المحبة المتبادلة بين ولاة أمر هذه البلاد المباركة والشعب السعودي، عبر مشاركة سموه لعيد آل علي وجيرانهم، بعد أداء سموه صلاة العيد في جامع الملك فهد بحائل.

ثم توجه سموه لزيارة عدد من أهالي المنطقة يرافقه وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي، حيث زار منزل نايف بن سعود آل علي الذي استقبل سموه مرحبا به معالي رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور صالح بن سعود آل علي الذي تبادل مع سموه تهاني العيد السعيد.

وكان سمو الأمير سعود بن عبد المحسن قد استهل زياراته المنزلية خلال عيد الفطر بمنزل فهد العبد الوهاب الفايز، ثم زار سموه نايف بن سعود آل علي قبل أن يتوجه إلى منزل فهد العبد الكريم السبهان، ثم زار منزل سليمان بن صالح القريشي، مختتما سموه زياراته الصباحية خلال العيد بزيارة منزل سليمان اليحيا. وأعرب سموه عن تهانيه للجميع بعيد الفطر المبارك، سائلا الله بأن يديم على هذا الوطن وقيادته الحكيمة وشعبه الوفي التوفيق والطمأنينة والاستقرار وأن يجعل كل أيام أبناء الوطن أعيادا وأفراحا - بإذن الله -.

من جهتهم عبر أهالي حائل عن سرورهم بزيارة سمو الأمير سعود بن عبد المحسن ليشاركهم فرحة عيد الفطر المبارك، مقدمين شكرهم لسموه على هذه الزيارات، ومهنئين القيادة الرشيدة بهذه المناسبة السعيدة. وأكد الأهالي أن هذا الوطن قوي بالله سبحانه وتعالى ثم بقيادتهم الحكيمة التي تطبق أحكام الشريعة الإسلامية، وقوي بأبناء شعبه الذين يبادلون قادة هذه البلاد وفاءً بوفاء.

بعد ذلك توجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، لزيارة طلاب مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام الذي أنشئ بتكلفة تزيد على مائة وثلاثين مليون ريال تبرع بها معالي الدكتور ناصر الرشيد ليكون المركز أحد المعالم الرئيسة والصروح الحضارية التي تتميز به المنطقة، وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى المركز عدد من الطلاب، ومدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل سالم السبهان ومدير مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام عبد العزيز الحميان. وشهدت قاعة الاستقبالات لقاءً بين سمو أمير منطقة حائل وطلاب المركز مما جعل الطلاب يبادرون لطرح مداخلاتهم وأحاديثهم مع سموه الذي تفاعل مع طرحهم، كما شهد اللقاء كلمة لمدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل سالم السبهان، أكد فيها أن ارتباط هؤلاء الطلاب بسموه كبير بعد أن لمسوا طيلة السنوات الماضية مدى اهتمام سموه بهم وحرصه على مستقبلهم.

ثم ألقى مدير مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام بحائل عبد العزيز الحميان كلمة هنأ فيها باسمه وباسم طلاب المركز، سمو أمير منطقة حائل بعيد الفطر المبارك، مقدما شكره لسموه ولكل من يعمل بإخلاص من أجل تطور الوطن. ثم قام سمو أمير منطقة حائل بتقديم هدايا العيد ومبالغ مالية لكل طالب ثم التقطت الصور التذكارية وتسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة.

وفي الختام أدلى سمو الأمير سعود بن عبد المحسن بتصريح نوه فيه بحرص ولاة أمر هذه البلاد على دعم والاهتمام بمختلف الفئات الاجتماعية وهذه الفئة تحديداً.

وقال سموه «نلمس في كل وقت مدى حرص القيادة على دعم ورعاية الأيتام والعمل على الحفاظ عليهم وتهيئتهم للمستقبل، معرباً عن شكره لمعالي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد على تبرعه ببناء هذا المركز بتجهيزاته الشاملة والعالية.

كما شكر سموه معالي وزير الشؤون الاجتماعية، وفرع الشؤون الاجتماعية في حائل، ومدير مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام لحائل، وقال سموه: في كل زيارة وفي كل وقت يتجدد عطاء القائمين على رعاية الأيتام ونشهد تطوراً سريعاً ومذهلاً.

موضوعات أخرى