Tuesday 29/07/2014 Issue 15279 الثلاثاء 02 شوال 1435 العدد

تنظمه أرامكو السعودية ولمدة 30 يوماً

أمير منطقة الرياض يفتتح برنامج الإثراء المعرفي بالمركز الدولي للمؤتمرات

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز بعد صلاة مغرب هذا اليوم برنامج إثراء المعرفة الذي تنظمه أرامكو السعودية بمركز المعارض بطريق الملك عبد الله، ويستمر لمدة 30 يوماً. وأوضح خالد بن عبد الله الرميح مدير أرامكو السعودية بالمنطقة الوسطى والذي عبر عن شكره وامتنانه لتفضل سمو الأمير تركي بن عبد الله وتدشينه هذا البرنامج. ويهدف البرنامج إلى تعزيز جهود بناء المجتمع المعرفي في المملكة من خلال فعاليات تجمع بين الترفيه والتعليم بأسلوب تفاعلي يحث على المشاركة والاستكشاف، من خلال قوالب إبداعية تلائم جميع الفئات العمرية. وسيقدم البرنامج فرصاً تطويرية لأكثر من 500 متطوع ومتطوعة من فئة الشباب يقومون بنشاطات تطوعية في البرنامج تعزز اكتسابهم للمهارات المعرفية والحياتية في بيئة تفاعلية آمنة.

وتناول الرميح الفعاليات قائلاً: هي عبارة عن فعاليات عصرية متعددة ذات طابع ثقافي، علمي، إبداعي، ترفيهي، مصممة بعناية لجميع أفراد الأسرة، تقدم في إطار آمن وجذاب يراعي قيم المجتمع السعودي، ويستهدف تنمية الوعي للمساهمة في الجهود الوطنية للتحول إلى مجتمع المعرفة. ويعد برنامج (إثراء المعرفة) جزءاً من برامج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي الذي تقوم أرامكو السعودية بإنشائه في الظهران.

يحتوي (إثراء المعرفة) على عدة أجنحة ومعارض مستقلة بذاتها تقدم المعرفة بأسلوب إثرائي تفاعلي شيق لجميع أفراد الأسرة، وهي على النحو التالي: معرض أسماء الله الحسنى - معرض كفاءة الطاقة - معرض ألف اختراع واختراع - استوديو المبدعين - قرية السلامة المرورية - قهوة الفن - استوديو البارعين.

وبين الرميح أن البرنامج هو جزء من منظومة التنمية الوطنية التي تسهم فيها أرامكو السعودية ضمن مشروعاتها الاقتصادية والبيئية والمعرفية، مبيناً أن البرنامج يجمع بين عنصري التثقيف والترفيه مما يعطيه بعداً مميزاً يمكنه من ملامسة عقول وقلوب عشرات الآلاف من الزوار، كما يسعى إلى صناعة وعي مجتمعي عميق يقود نحو السلامة وترشيد استهلاك الطاقة، وهي من التحديات الكبيرة التي يواجهها الوطن. معبراً عن أمله في أن يكون برنامج (إثراء المعرفة) إضافة نوعية للبرامج التثقيفية والمعرفية التي تشهدها منطقة الرياض والمملكة بشكل عام، آملاً أن يرسم الفرحة خلال انطلاقته في ثاني أيام العيد المبارك بمشيئة الله على وجوه الجميع، مؤكداً في الوقت نفسه اعتزاز أرامكو السعودية بتقديم هذا البرنامج الريادي ضمن مشروع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي الذي يسعى إلى الإسهام في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للتحول إلى مجتمع معرفي مبدع.

موضوعات أخرى