Tuesday 29/07/2014 Issue 15279 الثلاثاء 02 شوال 1435 العدد

مدير الأمن العام يعلن نجاح الخطة الأمنية لموسم العمرة لشهر رمضان والاستعداد لحج هذا العام

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

أعلن مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج نجاح الخطة الأمنية والمرورية والتنظيمية كافة المطبقة خلال موسم العمرة هذا العام، مؤكداً أن الجهات الأمنية المشاركة لم تسجل أياً من الحوادث التي من شأنها تعكير صفو الأجواء الإيمانية والروحانية في المسجد الحرام.

وأكد اللواء المحرج نجاح الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية والمساندة كافة، مشيراً إلى تطبيق الخطة كافة التي وُضعت ونُفذت تحت إشراف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بكل يسر ونجاح، ولم تقع أي حادثة تعكر صفو الأجواء الإيمانية والروحانية للزوار والمعتمرين والمصلين كافة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بما توفره من حكومتنا الرشيدة لقاصدي الحرمين الشريفين من إمكانات مادية وبشرية وآلية، وتكاتف الجهات المشاركة كافة في خدمة الزوار والمعتمرين في هذا الشهر الكريم.

وقال اللواء المحرج إن خدمة ضيوف الرحمن أمرٌ حرص عليه رجال الأمن، وهو واجب وطني وإنساني وديني، وفيه طاعة لله - عز وجل - وطاعة لولاة الأمر، كما أن خدمة ضيوف الرحمن شرف لا يضاهيه شرف.

وحول الاستعداد لموسم حج هذا العام قال مدير الأمن العام: «اعتمدنا الخطط الأمنية لموسم حج هذا العام، التي اطلع عليها وزير الداخلية، وستتم مراجعتها وعرضها مرة أخرى على سموه لإعطاء الضوء الأخضر والبدء بتنفيذها».

وحول إمكانية استثمار نجاح الخطة المرورية لموسم العمرة هذا العام خلال موسم الحج قال المحرج: «خطة المرور كانت ضمن منظومة الأمن العام، وتم تنفيذها بنجاح، ولم تحدث أي معوقات عند محطات نقل المصلين، كما تم تنظيم الحركة المرورية واكتساب الدروس لتحقيق المزيد من النجاح في المواسم القادمة».

موضوعات أخرى