Tuesday 29/07/2014 Issue 15279 الثلاثاء 02 شوال 1435 العدد

أمانة الشرقية: خطة متكاملة لمراقبة المنشآت الغذائية والصحية خلال عيد الفطر

الدمام - سلمان الشثري:

وضعت أمانة المنطقة الشرقية خطة متكاملة للعمل خلال أيام عيد الفطر، تتضمن تكثيف أعمال الرقابة على المسالخ والمطابخ والمطاعم، عن طريق زيادة أعداد المراقبين الصحيين، للتأكد من التزام جميع هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية.وأوضح المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بالأمانة محمد الصفيان أن إدارة صحة البيئة بالأمانة انتهت من جميع الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال وضع خطة متكاملة لمراقبة جميع المنشآت الصحية والمسالخ خلال أيام عيد الفطر المبارك، التي عادة ما تشهد توافد أعداد كبيرة من الزبائن. وأضاف بأن الإدارة خصصت عدداً من المراقبين الصحيين لزيارة هذه المنشآت، والتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية، بهدف المحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين.

وأكد أنه تم تهيئة المسالخ، ورفع كفاءتها وطاقتها التشغيلية لخدمة المواطن والمقيم، وتجهيزها بالعدد الكافي من الجزارين وعمال النظافة، كما تم توفير عدد إضافي من الأطباء البيطريين والمشرفين على المسلخ.

وأشار إلى أن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أصدر تعليماته لجميع الإدارات بالأمانة والبلديات التابعة لها بوضع برامج عمل، اشتملت على استمرار تكثيف الرقابة الميدانية الدائمة على المحال العاملة في مجال الأغذية لمتابعة ما يعرض، والتأكد من تاريخ الصلاحية لكل منتج غذائي، خاصة المطاعم والبوفيهات ومجمعات المواد الغذائية، ومحال عمل وبيع الحلويات والملاحم، والتأكد من أن العاملين بهذه المحال بالفعل يحملون شهادات صحية سارية المفعول تفيد خلوهم من الأمراض. كما تضمنت تلك البرامج التحقق من توافر النظافة الشخصية للعاملين من خلال الكشف عليهم.

موضوعات أخرى