Friday 01/08/2014 Issue 15282 الجمعة 05 شوال 1435 العدد

جامعة أم القرى تطبق منظومة اتصال صديقة للبيئة

الجزيرة - المحليات:

بدأت جامعة أم القرى إطلاق برنامج الاتصالات الإدارية والأرشفة الإلكترونية من شهر شوال الحالي بمقار الجامعة كافة بمكة المكرمة، وفق خطة زمنية وتشغيلية أعدتها لجنة تحويل التعاملات الورقية إلى تعاملات إلكترونية، بالتعاون بين عمادة تقنية المعلومات.

وأوضح وكيل الجامعة الدكتور ياسر بن سليمان شوشو أن معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس وجَّه بضرورة تهيئة البنية التحتية للبرنامج بالتعاون بين عمادة تقنية المعلومات ومركز الاتصالات الإدارية، إضافة إلى أنه تم عقد العديد من ورش العمل للقيادات الإدارية بالجامعة ومنسوبيها التي نفذها مركز الاتصالات الإدارية لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالبرنامج وطريقة استخدامه.

وبيّن الدكتور شوشو أن العمل بوسائل الاتصال الإلكتروني جار على قدم وساق في جامعة أم القرى؛ كونها مؤسسة تعليمية رائدة، تسعى للتطوير والتحديث. ويأتي من ضمن هذا التوجه تفعيل مبادرات وإجراءات تؤصل مفهوم صداقة البيئة، عبر تقليل الاعتماد على مواد الاتصال المطبوعة لتحل محلها نماذج اتصالات وتعاملات إلكترونية متنوعة سهلة النشر والتوزيع والتحديث، ونظام أرشفة إلكتروني يغني عن الورق لتوفير الموارد الطبيعية، ويحقق العديد من وسائل صداقة البيئة.

كما عد المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور أسامة بن غازي المدني هذه الخطوة نقلة نوعية نحو التميز من خلال التحول للخدمات الإلكترونية في منظومة العمل المؤسسي بالجامعة من أجل سرعة العمل وإنجاز المهام الموكلة لجميع قطاعات ومرافق الجامعة العلمية والتعليمية والإدارية بدقة ووقت قياسي، التي كان من آخرها قبول عشرين ألف طالب وطالبة، والتواصل معهم إلكترونياً في جميع مراحل القبول.

موضوعات أخرى