Friday 01/08/2014 Issue 15282 الجمعة 05 شوال 1435 العدد

أبو عريش تحتفل بالعيد على إيقاع الطبول والرقصات الشعبية

جازان - عبد الله عكور:

احتفل ثاني أيام عيد الفطر المبارك أهالي محافظة أبو عريش بالعيد، وذلك بحضور مدير شرطة منطقة جازان اللواء الدويسي، وعمدة الحي الغربي محمد الحكمي، وعدد من المسئولين والأعيان والمشايخ وعمد الأحياء.

وأقيم الحفل في الساحة المجاورة لثانوية موسى بن نصير بالحي الغربي، واشتمل على العديد من الفقرات امتزجت ما بين الترفيه والمرح والإنشاد والقصائد الشعرية والمشاهد الهادفة ومشاركات الجمهور ومسابقات ترفيهية وفكاهية للأطفال والكبار، وتوزيع العيديات والجوائز العينية القيمة على المشاركين.

واكتظ مقر الحفل منذ وقت مبكر بالأهالي صغارًا وكبارًا وشبانًا حيث تبادلوا التهاني والتبريكات، حيث انطلق الحفل بكلمة قام بالقائها نيابة عن الأهالي الدكتور مهدي الحكمي.

فيما استمتع الجميع وخصوصًا لأطفال الحاضرين بالأناشيد «أفراح العيد».

وفيما تراقص الحضور على أنغام العروض الفلكلورية والفنون الشعبية بعروض فنون السيف والمعشي والعزاوي.

وقدم فرسان نادي المهنا للفروسية في أبو عريش عروضًا للخيول وتراقصت على أنغام الطبول، وقفزت الحواجز النارية. واختتم الحفل بعروض الألعاب النارية.

وقال عمدة الحي الغربي محمد الحكمي: إن احتفالات أهالي أبو عريش عامة والحي الغربي خاصة ليست بجديدة بل هي عادة يحرص الكثير من الأهالي على المشاركة فيها حتَّى ولو بالحضور.

ورفع مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر الدويسي، التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين، وإلى الحكومة الرشيدة. وكانت بلدية المحافظة قد جهزت موقع الاحتفال بكلِّ ما يحتاجه من تجهيزات.

موضوعات أخرى