Friday 01/08/2014 Issue 15282 الجمعة 05 شوال 1435 العدد

«الحنيني» تقيم حفل معايدتها الثامن وتكرم المميزين من أبنائها

جازان - أحمد حكمي:

تحت خيمة ضوء يملؤها الحب والوفاء نثر أبناء قرية الحنيني عبق فرحهم بعيد الفطر المبارك من خلال حفل المعايدة الثامن والذي يشكل كل عام علامة فارقة في الجزء الغربي من محافظة صامطة . ويسعى القائمون على الحفل في كل عام إلى ربط الأجيال مع بعضها بعضاً من خلال الاندماج بين كبار السن والشباب والأطفال بعددٍ من الفقرات الممتعة للتعريف بأهم العادات التراثية القديمة والمتمثلة في حوارات مع كبار السن للتعريف بالحياة في الماضي والمقارنة بينها تلك الحياة والصعوبات المعيشية وبين ما يعيشه الجميع حالياً من نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل حكومتنا الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد.

ويحث حفل المعايدة السنوي في مجمل فقراته على اللحمة الوطنية وما تمثله من عقيدة صادقة تؤكد حرص ولاة الأمر -حفظهم الله- على رعاية أبنائهم وبناتهم في كل أرجاء الوطن .

وشملت فقرات الحفل كلمة للأهالي ألقاها نيابة عنهم الأستاذ هادي بن محمد حكمي هنأ فيها الجميع بعيد الفطر المبارك سائلاً الله أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها تلا ذلك قصيدتان شعريتان الأولى للشاعر حمد علا الله حكمي وأخرى نبطية ألقاها الشيخ بحيص بن علي حكمي لاقتا تفاعلاً حاراً من الحضور.

بعد ذلك توالت فقرات الحفل والتي اشتملت على العديد من الألعاب والمسابقات شارك فيها الصغار والكبار ليتم بعدها تكريم اللجنة المنظمة وكذلك المميزين من أبناء القرية خلال العام بتحقيقهم إنجازات تصب في خدمة الوطن .

موضوعات أخرى