Tuesday 05/08/2014 Issue 15286 الثلاثاء 09 شوال 1435 العدد

وفدان من الجامعة العربية والتعاون الاسلامي يتوجهان إلى ليبيا  

مجلس النواب الليبي الجديد يعقد جلسته الافتتاحية بمدينة طبرق

طرابلس - د ب أ:

عقد مجلس النواب الليبي الجديد أمس الاثنين جلسته الافتتاحية بمدينة طبرق الساحلية شرق ليبيا.ونقلت وكالة الأنباء الليبية (وال) عن رسمي أبوروين رئيس لجنة التسليم والتجهيز بمجلس النواب تأكيده استكمال الاستعدادات لانعقاد الجلسة.وقال أبوروين إن النواب عقدوا أمس جلسة تشاورية أخرى تم خلالها استكمال المناقشات حول ما طرح في جلسات أمس الأول. وأشار إلى أن الأوضاع الأمنية العامة بطبرق ممتازة ، وأن الأهالي ومؤسسات المجتمع المدني والأجهزة العامة بالمدينة ملتفون حول أعضاء البرلمان لدعمهم ومساندتهم.

وقرر النواب عقد أولى الجلسات في طبرق وليس في طرابلس كما يريد رئيس المؤتمر الوطني المنتهية ولايته نوري بوسهمين ، ولا في بنغازي التي تقرر أن تكون المقر الرئيسي للبرلمان ، نظراً لتردي الوضع الأمني فيهما.وكان مجموعة من النواب يُعتقد أنهم ينتمون للتيار الإسلامي عقدوا اجتماعا قبل يومين في مصراتة أعلنوا فيه تقيدهم بقرار بو سهمين في شأن انعقاد جلسة التسلم والتسليم بين المؤتمر الوطني ومجلس النواب في طرابلس اليوم.

كما أكدوا التزامهم نص الإعلان الدستوري تحديد مدينة بنغازي مقراً لمجلس النواب. في غضون ذلك توجه وفدان من الجامعة العربية برئاسة السفير فاضل جواد «الأمين العام المساعد للشئون السياسية ومنظمة التعاون الإسلامي برئاسة السفير هشام يوسف الأمين العام المساعد للشؤون السياسة اليوم الاثنين إلى طبرق في زيارة سريعة إلى ليبيا.

وقالت مصادر دبلوماسية إن الوفدين غادرا على متن طائرة خاصة، لافتة إلى أنه غادر على نفس الطائرة سفير ليبيا لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية وسفير ليبيا لدى الرياض ومندوبها لدى منظمة المؤتمر الإسلامي.

واضافت المصادر أن الوفد سيلتقي مع كبار المسؤولين الليبيين ويشارك في بعض الاجتماعات الخاصة بالبرلمان الليبي الجديد حيث سيبحث الوفدان آخر تطورات الوضع في ليبيا وما يمكن أن تقدمه الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لليبيا خلال الفترة القادمة .

موضوعات أخرى