Friday 08/08/2014 Issue 15289 الجمعة 12 شوال 1435 العدد

الصفاقسي يسعى لحسم التأهل لقبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

تونس - الجزيرة:

يسعى الصفاقسي التونسي لحسم تأهله للدور قبل النهائي في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما يلعب في ضيافة أهلي بنغازي الليبي اليوم الجمعة في الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية بدور الثمانية للمسابقة.

ويحتاج الصفاقسي الذي يحتل المركز الثاني برصيد سبع نقاط متقدماً بفارق ثلاث نقاط عن أهلي بنغازي الثالث للانتصار لضمان صعوده للدور قبل النهائي لأرفع مسابقة للأندية الأفريقية قبل جولة من نهاية منافسات دور المجموعتين.

ويستضيف أهلي بنغازي مبارياته على استاد الشاذلي زويتن في تونس بسبب تردي الأوضاع الأمنية في ليبيا.

وقال الفرنسي فيليب تروسييه مدرب الصفاقسي في مؤتمر صحفي: «مصيرنا بين أيدينا وهذا عنصر مهم.. نعرف أنه بحصد نقاط المباراة الثلاث سنتمكن من التأهل للمربع الذهبي لكن في نفس الوقت ندرك أيضاً أن المنافس يملك إمكانية العودة في سباق المنافسة على بطاقة الصعود للدور المقبل.»

وأضاف مدرب الصفاقسي: سنخوض المباراة بكل جدية لأنه من الخطأ الاعتقاد أن أهلي بنغازي سيستسلم ويتركنا نلعب، لذلك ننتظر مباراة معقدة وأداء هجومياً من جانب الفريق الليبي.

وينتظر أن يرمي أهلي بنغازي بكل أسلحته الهجومية لانتزاع نقاط الانتصار كاملة والإبقاء على آماله في التأهل إلى المرحلة الأخيرة والحاسمة، لكن تروسييه أكد أن فريقه يملك القدرة على تخطي عقبة منافسه الليبي وضمان التأهل للمربع الذهبي للبطولة بفضل الإمكانيات التي يملكها الصفاقسي.

وقال: نملك إمكانيات جيدة لذلك يحتل الصفاقسي اليوم موقعاً جعله قريباً من التأهل للدور المقبل.

ويعوّل الصفاقسي على خبرته في البطولات الأفريقية والانسجام بين لاعبيه الذين قادوه العام الماضي لإحراز لقب كأس الاتحاد الأفريقي أمثال فخر الدين بن يوسف وفرجاني ساسي وإبراهيما ندونج وعلي المعلول.. وسيكون بوسع مدرب الصفاقسي الاعتماد على المهاجم باتريك كواكو من ساحل العاج والمدافع حبيب بلعيد بعد أن ضمهما لقائمته الأفريقية، لكنه سيفقد جهود لاعب الوسط المغربي إبراهيم البحري للإصابة.

** ** **

برنامج الجولة الخامسة من ربع النهائي

* المجموعة الأولى:

- الأحد: مازيمبي الكونغولي الديموقراطي - الهلال السوداني في لوبومباشي

الزمالك المصري - فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي في الإسكندرية

* المجموعة الثانية:

- الجمعة: الأهلي بنغازي الليبي - الصفاقسي التونسي في تونس

- السبت: وفاق سطيف الجزائري - الترجي التونسي في سطيف

موضوعات أخرى