Friday 08/08/2014 Issue 15289 الجمعة 12 شوال 1435 العدد
08-08-2014

لا تخذلوا عبدالله بن مساعد

* جاء الرجل الاستثماري الأمير عبدالله بن مساعد لرئاسة رعاية الشباب فتدفقت الملايين على خزائن الأندية السعودية من خلال عقد الـ (M.B.C) الضخم.. (شكراً عبدالله).. وتبقى المسئولية مضاعفة على كل الاتحادات الرياضية، ومنها تحديدا اتحاد القدم ولجانه لتجاوز سلبيات عملها وتفاعلاً مع حجم العمل الذي يبذله الأمير عبدالله في سبيل إزالة كل المعوقات والعراقيل التي تسببت في تراجع مستوى الرياضة السعودية في السنوات الأخيرة وكرة القدم منها على وجه الخصوص.. فلا تخذلوا الأمير عبدالله.

* الجميل.. أن هناك أنباء تؤكد أنه سيتم غربلة المناصب على مستوى رعاية الشباب (الحرس القديم) وإبعاد كل من لا يتوافق فكره وتوجهاته وطموحاته مع متطلبات المرحلة المقبلة والاستعانة بمن سيكون وجوده في منصب رسمي عامل مساعد على تحقيق الأهداف المرجوة التي من شأنها أن تخدم الشباب السعودي خلال السنوات المقبلة.

* عندما قرأت تذمر وزير الإعلام من عدم طرح المنافسة على شراء حقوق نقل الدوري السعودي وامتعاضا من أنه أصبح من نصيب لـ (أم بي سي) (خيل لي) أن قنواتنا الرياضية عندما حصلت على حقوق نقل الدوري السعودي كانت قد فازت به بعد منافسة مع قنوات أخرى رغم أن العكس هو الصحيح.. فما الذي تغير؟..

* أجزم أنه لم يمر علينا وعلى مر التاريخ موسم كروي حدثت فيه أخطاء تحكيمية بلغت حد الكارثة وبذات الحجم والوفرة والتأثير كتلك التي شوهت منافساتنا في الموسم الماضي.. ولهذا فلا أبالغ إن قلت إن حرص وتطلعات (المحايدين والمنصفين) بتدارك لجنة الحكام لأخطائها وكوارثها من خلال الموسم المقبل ربما فاق حرصهم وتطلعاتهم بمشاهدة موسم كروي مميز من النواحي الفنية والمهارية والعناصرية، لا سيما أن (كوارث التحكيم) التي حدثت في الموسم الماضي حولت مسار بعض النتائج وكانت (وصمة عار) في جبين تاريخ التحكيم، بل وأساءت أيضاً حتى للمنافسات الكروية السعودية خارجياً..

كلام في الصميم

* كان الأمير عبدالرحمن بن مساعد منطقياً عندما قال: نشعر بالإحباط الشديد من استمرار لجنتي (التحكيم.. والانضباط) لأنهما لجنتان أثبتتا فشلهما في الموسم الماضي.. ولأن ما حدث من هاتين اللجنتين ضد الهلال ولمصلحة خصمه يندى له الجبين..

* الغائب الأكبر عن الموسم الجديد سيكون هو المثير خالد البلطان.. التاريخ لن ينسى رئاسة هذا الرجل لنادي الشباب بل ويسجلها بحروف من ذهب.. غيابك سيكون له وحشة يا أبا الوليد..

* عقود الشركات التي انهالت على الهلال وظفر بها على عكس (الأندية الكبيرة) وضع إدارات هذه الأندية في حرج أمام جماهيرها..

* الكثير من الهلاليين يتوقعون أن يكون الموسم الجديد هو أفضل موسم للنجم نواف العابد، ومن أبرز نجوم هذا الموسم.. فلا تخذلهم يا نواف.

* النصر والشباب في نهائي الأمس على ملعب الملك فهد.. من الذي تم تتويجه بكأس السوبر؟.. ومبروك للفائز.. (بالمناسبة) الهلال على أرض ملعب الملك فهد هو أكثر فريق تم تتويجه بالذهب وبواقع (22) مرة.

* أراد (عميدهم) أن يقلل من أهمية.. وجدارة الهلال بالزعامة الآسيوية فكتب أن هذه الزعامة حدثت حينما كان اللاعبون الكوريون واليابانيون يعملون في شركات السيارات والإطارات.. لكنه نسي أن ذلك التقليل فيه إساءة وأيضاً تقليل من مكانة نجوم فريقه المفضلين الذين يصفهم بأفضل نجوم الكرة السعودية وكانوا قد شاركوا مع المنتخب الوطني ويساهمون في وصوله لأولمبياد لوس انجلوس والحصول على كأس أمم آسيا مرتين.

* نعم.. لقد نسي ذلك وعلى اعتبار أن نجاحات منتخبنا (أيام نجومهم المفضلين) كانت قد حدثت في (الثمانينيات الميلادية) على عكس البطولات الآسيوية الست للهلال والتي تحققت في حقبة (التسعينيات) الميلادية.. أتمنى ألا يكتب (عميدهم) أن اللاعبين الكوريين واليابانيين في الثمانينيات الميلادية (كانوا يقشرون بصل) وأنه ولهذا السبب نجح منتخبنا في الوصول للوس انجلوس 84م وفي الحصول أيضاً على (كأس آسيا 84م) وكأس آسيا 8م.

* بالمناسبة.. (عميدهم) سبق وأن زعم أن الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله (تدخل) في حل (قضية) الهلال والنصر والخاصة بالمدرب آرثر جورج بعد قدومه لتديب الهلال، رغم أن الأمير فيصل كان قد انتقل إلى رحمة الله قبل مجيء هذا المدرب للهلال بأكثر من عام.. الأمير فيصل توفي في عام 1420هـ، وارثر جورد درب الهلال في عام 1422هـ.. يعني (ما تجي)!!

من أجل التاريخ

* أول دوري ممتاز أقيم في المملكة (كما هو معلوم) هو ذاك الذي أقيم في موسم 1396-1397هـ وحققه الهلال. لكن الذي يجهله الغالبية أن (موسم 1395-1396هـ) كان من الواجب أن يشهد انطلاقة أول دوري ممتاز في المملكة.. (والقصة وما فيها) تكمن في التالي:

* في موسم 1395-1396هـ تم اعتماد إقامة (دوري ممتاز)، وتم أيضاً إصدار جدول مبارياته وتعدى الأمر ذلك وانطلق أول أسابيعه في يوم (11-10-1395هـ)، لكن بعد مرور شهر تقريباً من انطلاقته (كل فريق لعب أربع مباريات) صدر قرار رسمي ينص على الغاء هذا الدوري (وسط ذهول المتابعين) والسبب كان هو ضيق الوقت ولانشغال منتخبنا الوطني في الاستعداد لدورة الصداقة الدولية الودية على كأس الملك فيصل رحمه الله والتي أقيمت في المملكة في أواخر شهر ذي الحجة لعام 1395هـ بمشاركة منتخبات الجزائر ومصر وتركيا وإيطاليا والنمسا.

* أخيراً.. يلتقي اليوم الهلال والعروبة والاتحاد والفيصلي في مباراتين مقدمتين من الجولة الثانية للدوري وبسبب ارتباط الهلال والاتحاد آسيوياً.

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب