Friday 08/08/2014 Issue 15289 الجمعة 12 شوال 1435 العدد

اليوم الجمعة في افتتاحية الدوري في موسمه الجديد

الهلال يستقبل العروبة .. والفيصلي يحل ضيفاً على الاتحاد في مواجهتين مقدمتين من الجولة الثانية

كتب - عمار العمار:

تستهل مساء اليوم الجمعة مباريات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بعدما انقضى موسم مثير دانت الأفضلية فيه للفريق النصراوي الذي حقق لقبه السادس في تاريخه بعد منافسة شرسة مع غريمه التقليدي الهلال.

الدوري سيفتتح اليوم على غير العادة بإقامة لقاءين تم تقديمهما من الجولة الثانية للهلال والاتحاد واللذين سيلعبان بدور الثمانية بدوري أبطال آسيا الثلاثاء بعد القادم.

الهلال سيلاعب العروبة في الرياض فيما سيلتقي الاتحاد بالفيصلي في مكة المكرمة، ويسعى كل منهما لافتتاح الدوري بالنقاط الثلاث قبل خوض الجولة الأولى مجدداً والتفرغ لدوري أبطال آسيا..

الهلال × العروبة

في الرياض وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد يبدأ الفريق الهلالي مشواره في بطولة الدوري بعدما خسر المنافسة في العام الماضي لصالح جاره النصر، ويسعى الفريق الهلالي تدشين حملته لاستعادة لقبه المفقود منذ ثلاثة أعوام وذلك بالضرب بيد من حديد منذ البداية وتحقيق الفوز الأول في الدوري قبل لقاء الشعلة في المباراة القادمة، وسيعمل الفريق على الاستفادة من هاتين المباراتين اللتين ستسبقان لقاءه أمام السد في دور الثمانية بدوري أبطال آسيا، وسيلعب الفريق الهلالي بهدف الفوز أولاً والبحث عن التشكيل النهائي الأمثل قبل لقاء السد..

الفريق الهلالي أقام معسكراً تدريبياً في النمسا ولعب عدداً من المباريات قبل العودة للرياض وإكمال فترة الإعداد التي تأخرت بعض الشيء، وتبدو الصفوف الهلالية مكتملة ولم يطرأ عليها سوى تغييرات طفيفة جداً بالتعاقد مع الروماني بنتلي بديلاً لكاستيلو مما يمنح الفريق أفضلية الاستقرار العناصري بشكل كبير، وكان الفريق الهلالي قد اختتم مشواره في العام الماضي بفوزه على بونيدكور الأوزبكي ذهاباً 1/0 وإياباً 3/0. ويبرز في الصفوف الزرقاء كل من الهداف الخطير ناصر الشمراني وياسر القحطاني وسعود كريري وياسر الشهراني ونيفيز وبنتلي وكذلك ثنائي الدفاع كواك وديقاو.

على الطرف الآخر سيدخل العروبة وعينه على بداية جيدة يخطف من خلالها على الأقل نقطة التعادل خصوصاً وأنه يدشن مشواره للعام الثاني على التوالي أمام الهلال بعدما خسر في افتتاحية الموسم الماضية بنتيجة 0/3، ويدرك أبناء العروبة بأن خصمهم سيكون حريصاً على الفوز ولذا سيعتمد الفريق على إقفال مناطقه الخلفية والاعتماد على الهجوم المرتد، وكان الفريق قد تعاقد مع المدافع الكويتي مساعد ندا وكذلك البوليفي كامبوس والمهاجم الغاني أوسي.

الاتحاد × الفيصلي

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع يستهل الفريق الاتحادي حملته للعودة للمنافسة على البطولات عندما يستقبل فريق الفيصلي في مواجهة رمبا تكون قوية وثأرية في نفس الوقت، حيث يأمل الفريق الاتحادي رد خسارته من الفيصلي في الموسم الماضي ذهاباً وإياباً وتدشين الدوري بشكل جيد قبل خوض المعترك الآسيوي الأصعب أمام العين الإماراتي، وعلى العكس يريد الفيصلي تأكيد تفوقه على منافسه الاتحاد واقتناص نقاط المباراة أو على الأقل نقطة وحيدة. الفريق الاتحادي أعد العدة هذه المرة من هولندا وأعلن عن إلغاء عقود لاعبيه المحترفين الأربعة وتزامن ذلك مع عودة نجم الفريق محمد نور لصفوفه بعد انتهاء عقده مع النصر، ويسعى الفريق الاتحادي لاستعادة هيبته التي فقدها في المواسم الأخيرة بسبب مشاكله الإدارية والتعاقدات الأجنبية غير الموفقه، وسيبدأ الفريق الاتحادي هذه المباراة بهجوم كما هو متوقع بفضل القوة التي يمتلكها الفريق الذي تعاقد مع رباعي محترف جديد بقيادة المدافع الأردني محمد الدميري والغاني ياكونان والبرايلي ماركينهو والمالي سامبا دياكيتي وهو ما عزز قوة وسط الفريق لدعم الثنائي الأبرز في الفريق الموسم الماضي مختار فلاته وفهد المولد.

الطرف الآخر فريق الفيصلي استعد منذ وقت مبكر في دولة تركيا وأكمل استعداده بعد عودته بمباريات ودية عديدة، ويرغب في الخروج هذا الموسم بمظهر جيد كما ظهر في نهاية الموسم الماضي بوصوله سادس الترتيب في المحصلة النهائية للدوري، وشهدت صفوف الفريق بعض التغييرات فأبقى النادي على الثنائي المحترفين الأردني خليل بن عطيه والبرازيلي نيكاسو وتعاقد مع الثنائي البرازيلي أدريانو وداسيلفا، كما عزز الفريق صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين يأتي أبرزهم المهاجم إسلام سراج والذي سيشكل ثنائيا هجوميا مع نيكاسو، فيما يبرز إلى جانبهما عمر عبدالعزيز وعواد العنزي ومشاري الثمالي.

موضوعات أخرى