Friday 08/08/2014 Issue 15289 الجمعة 12 شوال 1435 العدد

خطط لتوسيع كأس الأبطال الأمريكية بإقامة بطولة موازية في آسيا

ميامي - رويترز:

ستتوسع بطولة كأس الأبطال الودية لكرة القدم التي تنظم بالولايات المتحدة بمشاركة أندية اوروبية تستعد لانطلاق الموسم إلى آسيا بإقامة بطولة موازية العام المقبل.

وتوج مانشستر يونايتد الانجليزي بلقب هذه البطولة بانتصاره على غريمه ليفربول في المباراة النهائية يوم الاثنين الماضي بعدما حضر 109 آلاف متفرج مواجهة يونايتد مع ريال مدريد بطل اوروبا وهو أكبر عدد من المشجعين يحضر مباراة لكرة القدم في الولايات المتحدة.

وستستضيف الولايات المتحدة البطولة العام المقبل أيضا لكن منظمين يقولون إنهم سيقيمون كذلك سلسلة مباريات في آسيا يبدو مؤكدا أن تستضيفها استراليا والصين بمشاركة أندية أخرى.

وقال تشارلي ستيليتانو المدير التنفيذي لشركة ريليفانت سبورتس متحدثا لرويترز يوم الأربعاء «داخل الولايات المتحدة لن يزيد العدد على ثمانية فرق لكننا سنفتح الباب لشركة شقيقة في آسيا لتتوسع البطولة العام المقبل.. على الأرجح في استراليا والصين».

وأضاف «ستقام في نفس الوقت.. بالتزامن مع البطولة المقامة في الولايات المتحدة.

«الفكرة التي ربما نقوم بها في المستقبل هي أن يلتقي الفائز بالبطولة في آسيا والفائز بالبطولة في أمريكا في مواجهة في اوروبا خلال سبتمبر.. ربما على ملعب أحد الفريقين».

وأسست ريليفانت شركة شقيقة في آسيا وتعتقد أن النجاح الذي حققته البطولة في أمريكا الشمالية خلال العامين الماضيين يمكن نقله لمنطقة سبق أن استضافت استعدادات فرق من الدوري الانجليزي الممتاز لانطلاق الموسم. وقال ستيليتانو عن النظام الجديد الذي تقسم بموجبه الفرق إلى مجموعتين في كل واحدة أربع فرق ثم تقام مباراة نهائية بين الفريقين المتصدرين «بطولتنا استحوذت على اهتمام الأمريكيين والاوروبيين لأنها تمتاز بالجدية والقوة. «بإقامة بطولة.. تكتسب كل مباراة أهمية.

اللاعبون يعرفون أن تقييمهم سيتم على أساس الطريقة التي يؤدون بها».

موضوعات أخرى