بحصة تقدر بـ(40) ألف متر مكعب يومياً

ضخ المياه المحلاة من مشروع محطة تحلية الطائف إلى محافظة الخرمة

الطائف - محمد الوذيناني:

بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة. بدأ ضخ مياه التحلية من مشروع محطة تحلية الطائف إلى محافظة الخرمة من خلال الخط الناقل من الطائف إلى محافظة تربة بحصة تقدر بـ40 ألف متر مكعب يومياً تقريباً.

وقد تم إيصال الضخ إلى محطة الخيالة بمحافظة تربة التابعة للمديرية العامة للمياه بالمنطقة كمرحلة أولى للاستفادة من كميات المياه المقبلة لدعم احتياج المنطقة من المياه.

وأوضح مدير المياه بمحافظة الخرمة المهندس عبدالله السبيعي، أن هذه المرحلة التجريبية لتشغيل خط المياه المحلاة في مرحلته الأولى للتأكد من سلامة خطوط النقل التي تبدأ من محافظة الطائف مروراً بمحافظة تربة وعدد من مراكزها ومركز الغريف التابع لمحافظة الخرمة وحتى نقطة وصوله لخزان المياه بوسط محافظة الخرمة.

وأعرب عن شكره وتقديره وأهالي محافظة الخرمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ولسمو أمير منطقة مكة المكرمة بمناسبة ضخ المياه عبر هذا المشروع الجبار الذي سوف يغطي احتياج المحافظة من المياه الصالحة للشرب وينهي معاناة الأهالي من نقص المياه, كما يسهم في تخفيف السحب وتوفر المياه الجوفية بالمحافظة.

موضوعات أخرى