دبلوماسي صيني يشيد بلباقة المتطوعين ويعتبرها من جماليات «إثراء المعرفة»

الجزيرة - جواهر الدهيم:

أشاد السفير الصيني لدى الرياض لي تشنغ ون بالمتطوعين المشاركين في برنامج «إثراء المعرفة» الذي انطلق ثاني أيام عيد الفطر المبارك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض.

ولفت انتباه السفير الصيني لدى زيارته أمس لبرنامج «إثراء المعرفة» كثرة المتطوعين، الذين كان عددهم يقارب 500 متطوع ما بين شباب وفتيات، واصفاً أداء المتطوعين بـ«اللبق».

وقال لي تشنغ ون: «أنا معجب بالكم الهائل من المتطوعين وكيفية التنظيم، ويجب عرض البرنامج للعالم أجمع، وألا يقتصر على مكان محدد». مشيراً إلى أن العمل التطوعي قد يمد العاملين فيه بالثقة، إضافة إلى أنه من الأرجح أن يوفر لهم فرصاً أيضاً. مستدركاً بالقول: «وهم زادوا المعرض جمالاً».

وأضاف الدبلوماسي الصيني قائلاً: «من الجميل أن نرى شباباً من فئات مختلفة، يتعاملون مع الزوار بلباقة وخلق نبيل، وهذا يعطي مرتادي هذا البرنامج ثقة عالية.

وبلا شك، فإن رؤية هؤلاء الشبان وهم يعملون بهذا الأسلوب الرائع تجعلك توقن بأن المملكة ستصل بتعامل شبابها إلى مستوى أعلى، وما شاهدته في إثراء أمر إيجابي».

وبيّن لي تشنغ ون أن أرامكو السعودية قامت بعمل يستحق الإشادة والتقدير، موضحاً أن تنظيم مثل هذه البرامج التي تمزج الترفيه بالتعلم من قبل كيان اقتصادي كبير أمر رائع، ويقدم خدمة للمجتمع.

مضيفاً «هذا العمل يمهد الطريق أمام شباب المستقبل».

وأوضح السفير الصيني لدى الرياض أن زيارة برنامج «إثراء المعرفة» أمرٌ رائع، وسينصح به منسوبي السفارة، مردفاً بالقول: «مثل هذا البرنامج الكبير الذي يضم عدداً هائلاً من المعلومات، وينشره بطريقة تعليمية وترفيهية، ولا يستثني أي فئة عمرية، من المحزن عدم زيارته؛ وأنا أنصح الجميع بالاستفادة من وجوده».

موضوعات أخرى