الموسم الكروي القطري ينطلق اليوم بمواجهة قوية بين لخويا والسد

الدوحة - (أ ف ب):

ينطلق الموسم الكروي القطري اليوم الأربعاء بقمة مبكرة بين لخويا بطل الدوري ، والسد بطل كأس الأمير في نهائي كأس الشيخ جاسم.

وتمثل المباراة تحديا مبكرا بين أقوى فريقين متنافسين على الدوري في المواسم الأخيرة ، حيث حقق لخويا اللقب مواسم 2011 و2012، 2014 ، والسد 2013.

وبطولة الشيخ جاسم هي أقدم البطولات القطرية ، وتقام سنويا بهدف الاستعداد للدوري وللموسم الجديد، ويعمل الاتحاد على تطويرها سنويا من اجل أن تحظى باهتمام جماهيري، ومن المؤكد أن وجود بطلي الدوري وكأس الأمير، يجعل النهائي هذا الموسم مختلفا.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة لمدربي الفريقين، فالدنماركي مايكل لاودروب مدرب لخويا يريد تحقيق بداية إيجابية تساعده على النجاح في أول موسم له في إحدى الدول العربية، وسيحاول أيضا من خلال المباراة اكتشاف فريقه الجديد قبل انطلاق الموسم الذي يسعى من خلاله للدفاع عن لقبه ، ثم المنافسة بقوة على دوري أبطال آسيا.

في المقابل، يريد المغربي حسين عموتا مدرب السد الاطمئنان على فريقه قبل المواجهة المرتقبة والثأرية مع الهلال السعودي في 19 من الشهر الحالي في الرياض في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا. والمعروف أن السد سقط بخماسية غير مسبوقة أمام الهلال بالرياض في الدور الأول.

موضوعات أخرى