فريق العمل يعلن تفاصيل الأنشطة والبرامج للموسم الحالي

تدشين دوري جميل الجمعة بحفل افتتاحي كبير يسبق مباراة النصر ونجران.. والكشف عن شخصية الدوري الرمزية

جدة - الجزيرة:

بحضور الأستاذ محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي، عقد فريق عمل دوري عبداللطيف جميل مؤتمراً صحفياً، أعلن فيه تفاصيل الأنشطة والبرامج التي تم اعتمادها لإثراء فعاليات الدوري، واستقطاب الجماهير، وخصوصاً الشباب، في أنحاء المملكة كافة إلى كرة القدم، اللعبة الأكثر الشعبية لديهم.

ورحَّب الدكتور عادل محمد عزت المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل ودوري عبداللطيف جميل بالصحفيين، مؤكداً أهمية الإعلام بشكل عام في إبراز دوري عبداللطيف جميل، ورفع الوعي بأهدافه التي تتجاوز كرة القدم.

وقدَّم الدكتور عادل محمد عزت شرحاً مفصلاً عن العديد من الأمور المتعلقة بهوية دوري عبداللطيف جميل والبرامج التي تم تنفيذها على مدار الموسم الماضي، كما تحدث بشكل مفصل عن خطة العمل للموسم الحالي، كما تناول الترتيبات التي تم وضعها من أجل ضمان مشاركة الجماهير بفاعلية من خلال حضور المباريات وتشجيع أنديتها المفضلة.

وكشف الدكتور عادل محمد عزت عن شخصية الدوري الرمزية، التي تحمل اسم «جميل»، والتي تعبّر عن شخصية الشاب السعودي الطموح المفعم بالحيوية والحماس والتحدي. وسيساهم الشاب جميل في خلق جو حماسي في المباريات وفي كل الأماكن التي يوجد بها عشاق كرة القدم بأسلوب راقٍ وجذاب.

وقد أكد الدكتور عادل محمد عزت أن شركة عبداللطيف جميل ستقدم العديد من البرامج والفعاليات التي ستحمل طابعاً متفرداً عبر عدد من الوسائل المبتكرة والمتنوعة، التي ستعزز أجواء الحماس والإثارة داخل وخارج الملاعب، وتستهدف الفئات العمرية كافة.

وحول باب رزق جميل صرح الدكتور إبراهيم باداود المدير العام التنفيذي لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية: «تأتي مشاركتنا من خلال باب رزق جميل، بوصفه إحدى مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية في دوري عبداللطيف جميل، بصفتنا الشريك الاجتماعي الرئيسي لتحقيق أهداف عدة. وقد تحقق جزء من تلك الأهداف في الموسم الأول من عقد الرعاية، واستطعنا تعريف الجمهور ببعض برامج باب رزق جميل، ونحن ما زلنا في البداية، وسنركز خلال الفترة القادمة على التوسع في تقديم البرامج والمبادرات الاجتماعية، وفي مقدمتها فرص العمل بمختلف أنواعها، وخصوصاً بعد النجاح الذي حققه برنامج فرص عمل الملاعب، الذي انطلق في النصف الثاني من الموسم الماضي، وحقق 217 فرصة عمل.

وصرح قائلاً: «دوري عبداللطيف جميل من أهم القنوات التي يمكن من خلالها إيصال مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، وسيتم خلال هذا الموسم تقديم مبادرة جديدة هي مبادرة عبداللطيف جميل للسلامة المرورية، وسنسعى إلى أن نستفيد من الدوري في توزيع مضمونها وانتشار أهدافها».

وأكد الدكتور إبراهيم باداود أن «المجتمع الرياضي من أهم المجتمعات لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية؛ لأنه المجتمع المعني بالدرجة الأولى بتلك المبادرات، التي تستهدف الشباب بمختلف أعمارهم؛ ليستفيدوا منها». معرباً عن شكره وتقديره لرابطة المحترفين وللرئاسة العامة لرعاية الشباب على دعمها وتشجيعها لتلك المبادرات، ومؤكداً أن تلك المبادرات ستتواصل من خلال مجالات وبرامج جديدة، تفيد المجتمع بشكل عام والشباب الرياضي بشكل خاص.

هذا، وسوف يقام حفل تدشين دوري عبداللطيف جميل لهذا الموسم يوم الجمعة 19 شوال 1435هـ، الموافق 15 أغسطس 2014، في تمام الساعة 8:45 مساءً، على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك قبيل انطلاق مباراة فريقي النصر ونجران، التي ستكون حافلة بالفعاليات الاحتفالية التي تهدف إلى إمتاع الجماهير والمتابع خارج وداخل الملعب، والتي سيتم إعدادها وتنفيذها على يد أفضل الجهات ذات الخبرة في إقامة مثل هذه الفعاليات على المستوى العالمي.

ودوري عبداللطيف جميل هو دوري المحترفين لكرة القدم في السعودية، وترعاه مجموعة عبداللطيف جميل، ويشكل نقلة نوعية لدوري المحترفين السعودي بموجب اتفاقية وُقّعت بين رابطة دوري المحترفين السعودي ومجموعة عبداللطيف جميل لست سنوات قادمة.

ويحظى الدوري بشراكة تويوتا باعتبارها السيارة الرسمية للدوري، وباب رزق جميل باعتباره شريك المبادرات الاجتماعية للدوري، ويقدم تجربة تفاعلية، تقرب عشاق كرة القدم إلى اللعبة الأكثر شعبية.

ويقدم الدوري فعاليات متنوعة داخل وخارج الملعب لخلق تجربة ممتعة وشيقة لدى الجماهير، وهو يمنح النشء في مختلف مناطق المملكة الفرصة لمرافقة فرقهم المفضلة داخل الملعب، ويحفزهم على بناء معرفتهم ومهاراتهم عبر برامج تتيح لهم المشاركة في نقل أحداث المباريات والكتابة عنها في الإعلام.

موضوعات أخرى