قبول 1100 طالب بكلية الملك فهد الأمنية

وزير الداخلية يوافق على تقليص برنامج دراسة الجامعيين لعام دراسي

الجزيرة - سعود الشيباني:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على تقليص برنامج دراسة الضباط الجامعيين بكلية الملك فهد الأمنية لعام دراسي. وكشف المدير العام لكلية الملك فهد الأمنية اللواء سعد بن عبدالله الخليوي عن دراسة تجرى حالياً لقبول حملة الثانوية العامة بكلية الملك فهد الأمنية، مؤكداً في ردة على سؤال لـ»الجزيرة» أن هناك لجنة مشكَّلة بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، تقتضي إعداد دراسة شاملة بهدف تطوير الكلية، وكذلك قبول حملة الثانوية العامة. مشيراً إلى أن اللجنة قائمة بعملها، وخلال المرحلة القادمة ستظهر الصورة كاملة بعد الاطلاع على أكثر من نموذج، ومن تجارب في الدول المتقدمة؛ حتى تستطيع الكلية أن تضع الخطة التي تنقل الطالب بالكلية بالصورة التي يسعى إلى تحقيقها ولاة الأمر، وتعود بالنفع على الجميع.

وقال اللواء الخليوي خلال حديثه صباح أمس لحظة استقبال الدفعة الـ44 لطلبة كلية الملك فهد الأمنية: نبارك ونهنئ أبناءنا الطلبة الذين حصلوا على ثقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية بانضمامهم للكلية بعد استيفاء الشروط المطلوبة للدخول بكلية الملك فهد الأمنية، مؤكداً أن الكلية قد أتمت الاستعداد الكامل لاستقبال الطلبة.

وقال اللواء الخليوي: إننا سعداء بانضمام كوكبة من أبناء الوطن بعد إعداد برنامج لاستقبالهم وتعريفهم بما لهم وعليهم من حقوق وواجبات. مشيراً إلى أن هدفنا هو التهيئة والإعداد الجيد المبني على الفكر؛ كون هؤلاء سوف يكونون ضباط أمن وقادة في المستقبل.

وأكد المدير العام للكلية حرص وزير الداخلية على الكلية، مستشهداً بتدشين سموه عدداً من المشاريع خلال حفل تخريج الطلبة قبل ثلاثة أشهر، وكذلك قبول هذا العام 1100 طالب من تخصصات عدة، مؤكداً جهود الكلية السباقة في التعاون مع الكليات العالمية؛ إذ شاركت الكلية في مؤتمر اتحادات الكليات في العالم، والكلية تتبوأ منصب نائب رئيس الاتحاد العالمي للكليات وفق توجيهات من وزير الداخلية الذي دائماً يسعى لدعم الكلية بما يعود بالنفع على الوطن والمواطنين. كما أن الكلية في إطار مسؤولياتها استضافت قبل شهرين دورة للعاملين في الإنتربول، ونُفذت بالشكل المطلوب.

وكانت كلية الملك فهد الأمنية قد نفذت برنامج حفل استقبال لطلبة الدورة الـ44 صباح أمس، وقد تم قبول 1100 طالب من تخصصات عدة، وتم عرض فيلم وثائقي عن الكلية، وكذلك عرض مقتطفات من حفل تخريج دورة الدبلوم الأمني الثانية عشرة والدورة التأهيلية الثالثة والأربعين لعام 1435هـ، وكذلك العرض العسكري. بعد ذلك عرض مرئي وثائقي عن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم، وكلمة للمدير العام للكلية اللواء سعد الخليوي، رحب من خلالها بالطلبة، مؤكداً لهم حرص وثقة وزير الداخلية على انضمامهم للكلية، وأن الآلاف من الخريجين حريصون على الانضمام للكلية. مشيراً إلى أن الكلية تحرص على أن يكون خريجها محلاً للثقة والأمانة، ومؤكداً أنهم محل ثقة.

وقدم اللواء الخليوي جملة من النصائح للطلبة، في مقدمتها الحرص على أداء الأمانة، وعدم التساهل في التعليمات. وقال: إن زملاءكم الضباط بالكلية قاموا بإعداد برنامج متكامل لكم لتعريفكم ببرنامجكم اليومي من هذا اليوم حتى آخر يوم لكم بالكلية، أي بعد مضي عام دراسي. مؤكداً لهم أن زملائهم الذين تخرجوا كانوا من خيرة الضباط الذين مروا بالكلية خلقاً وعلماً.

وبيّن المدير العام لكلية الملك فهد الأمنية حرص أبناء الوطن على الانضمام للكلية؛ إذ تقدم لها أكثر من 14039 متقدماً من حملة الشهادات الجامعية، وتم اختيار 1100 طالب وفق شروط وضعتها الكلية. مبيناً وجود 1900 شخص في قائمة الاحتياط. مشيراً إلى أن صدور قرار تعيين الطلبة ضباطاً بوزارة الداخلية يتم بعد التخرج وإثبات الجد والانضباط، وإنهاء البرامج كافة التي عُملت.

وقال: إن الكلية تحرص على صقل طلبتها وفق برامج عدة، تم إعدادها مسبقاً من بداية دخولكم الكلية حتى انضمامكم للعمل. مبيناً لهم حرص القيادة - وعلى وجه الخصوص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف - على تقديم ما من شأنه خدمة رجال الأمن. مشيراً إلى أن وزير الداخلية وافق على أن تكون مدة برنامجكم عاماً دراسياً. بعد ذلك واصل ضباط الكلية برنامج الطلبة بعد شرح مفصل لهم عن تعليمات قيادة كتائب الطلبة وتعليمات إدارة الشؤون الرياضية.

موضوعات أخرى