ضبط 4 من المتهمين بحفر النفق أسفل منزل صالح

مصرع القائد الميداني للقاعدة في (حضرموت)

صنعاء - عبدالمنعم الجابري:

أكدت وزارة الدفاع اليمنية مصرع القائد الميداني لتنظيم القاعدة في المنطقة الشرقية بحضرموت ابو الليث الشروري في مواجهات مع قوات الجيش يوم أمس الأحد.

وقال مصدر عسكري: إن (ابو الليث الشروري) والذي يحمل الجنسية السعودية لقي مصرعه عندما هاجمت وحدة عسكرية خلية إرهابية في أحد المنازل في مدينة (القطن) بمحافظة حضرموت شرق البلاد.

وقال مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الأولى في اليمن إن وحدة عسكرية هاجمت خلية إرهابية من عناصر تنظيم القاعدة فجر أمس الاحد في منزل بمدينة (القطن)، وأكد المصدر أن الهجوم أسفر عن مصرع أربعة من العناصر الإرهابية والقبض على خمسة آخرين فيما قُتل جندي وأصيب خمسة آخرون.

في غضون ذلك قالت مصادر محلية في محافظة حضرموت لـ(الجزيرة) إن اركان حرب الكتيبة الاولى في اللواء135مشاة العقيد حمير حفيظ أصيب خلال الاشتباكات مع العناصر الإرهابية في مدينة (القطن).

على صعيد آخركشفت مصادر أمنية في العاصمة اليمنية صنعاء عن ضبط اربعة من المتهمين الفارين في قضية محاولة اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح من خلال حفر نفق يمتد الى اسفل منزله. وبذلك يصل عدد من تم الإعلان عن إلقاء القبض عليهم في هذه القضية إلى14شخصاً في حين قال احمد الصوفي السكرتير الاعلامي للرئيس اليمني السابق إن هناك عدداً من المتهمين ما زالوا فارين ولم يتم القبض عليهم.

وشكل الرئيس عبد ربه منصور هادي لجنة تضم وزير الداخلية اليمني ورئيسا جهازي الأمن القومي والأمن السياسي للتحقيق في قضية النفق الذي تم حقره من على مسافة90متراً حتى اسفل المسجد التابع لمنزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في سياق مخطط جديد لاغتياله.

وهدد مصدر مقرب من اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح من محاذير ما اسماه التسويف والمماطلة في هذه القضية محذراً من أن حزب المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني قد يدعون إلى مسيرات كبرى في كافة أرجاء اليمن للمطالبة بكشف وضبط الجناة والمتورطين في المخطط الذي كان يتهدد الرئيس اليمني السابق وأفراد أسرته ومعاونيه.

وشدد المصدر على مسئولية الدولة والسلطات الأمنية في اليمن تجاه كشف المتآمرين والضالعين والمتورطين ومن يقف وراء المخطط الإرهابي والإجرامي الدموي وضبطهم وتقديمهم للعدالة.

موضوعات أخرى