كييف تندد بإدخال ثلاث منصات صواريخ غراد من روسيا إلى أوكرانيا

الانفصاليون يسقطون طائرة ميغ 29 للجيش الأوكراني

كييف - أ ف ب:

اعلن متحدث عسكري اوكراني لوكالة فرانس برس ان الانفصاليين اسقطوا طائرة حربية من طراز ميغ-29 للجيش الاوكراني أمس الاحد في منطقة لوغانسك شرق اوكرانيا. واوضح المتحدث باسم العملية العسكرية الاوكرانية في شرق اوكرانيا ليونيد ماتيوخين «ان الارهابيين اسقطوا طائرة ميغ 29 صباح أمس الاحد بعد ان قامت بمهمتها وبتصفية مجموعة» من المتمردين، مضيفا «ان الطيار قذف بنفسه من الطائرة.

وبعد عملية بحث عثر عليه وهو حاليا في مكان آمن».

في سياق آخر اعلنت كييف أمس الاحد ان روسيا ادخلت الى اوكرانيا ثلاث منصات صواريخ متعددة من نوع غراد من اراضيها ونددت بقيام طائرات روسية بدون طيار بانتهاك مجالها الجوي عشر مرات.

وقال المتحدث العسكري الاوكراني اندري ليسنكو «ان طابورا عسكريا يضم ثلاثة منظومات اسلحة غراد تسلل من روسيا عبر قرية دياكوف الاوكرانية باتجاه نيجني ناغولتشيك» على مسافة 76 كلم الى شمال مدينة لوغانسك معقل الانفصاليين الموالين لموسكو. واضاف «ان الطائرات الروسية بدون طيار انتهكت عشر مرات المجال الجوي الاوكراني في خلال اربع وعشرين ساعة».

من جهة أخرى اعلن ناطق باسم الجيش الاوكراني أمس الاحد ان القوات النظامية استعادت مركزا للشرطة من الانفصاليين الموالين لروسيا في معقلهم لوغانسك شرق اوكرانيا وقال المتحدث العسكري اندري ليسنكو ان «القوات الاوكرانية سيطرت على مركز جوفتنيفي (شمال شرق) ورفعت العلم الاوكراني فوقه» في اعقاب معارك في قطاع فاليكا فرغونكا في لوغانسك.

موضوعات أخرى