22-08-2014

بيان لتخويف الحكام

** فرّط الهلال في تحقيق فوز أفضل وأكبر من (1/صفر) على السد القطري، لكن الأكيد أن الفوز أفضل من التعادل، ويظل الأهم يومها أن شباك الهلال لم تستقبل أي هدف سداوي، كما أضم صوتي إلى صوت رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عندما رفض المباركة له بالفوز ومؤكداً (أنه انتهى شوط وبقي آخر).. والشوط الثاني عادة ما يكون هو الأصعب وهو شوط الحسم والنهاية..

** قبل أربعة مواسم فاز الهلال (3/صفر) وسط ذهول الجميع.. وفي الشوط الأول الإضافي كان الهدف الرابع، ولولا هدفا ياسر القحطاني وعيسى المحياني -بعد توفيق الله- وتقليص الفارق في الخسارة إلى (2/4) لحدثت أكبر كارثة في تاريخ الهلال.. (صورة مع التحية) لنجوم الهلال قبل مواجهة السد في مباراة الإياب..

** هناك تأكيدات على أن مشجعين هلاليين وقفوا في الممرات بين المدرجات في مباراة السد.. وهناك أيضاً من دخل دون أن يحصل على تذكرة، الأمر الذي يؤكد أن الحضور الجماهيري لمباراة الهلال والسد كان أكبر من الرقم الذي تم الإعلان عنه (63500) مشجع..

** خسارة الاتحاد (صفر/2) ذهاباً من العين الإماراتي لا شك أنها تخدم مصلحة الفريق الإماراتي.. لكن نمور الاتحاد قادرون على التعويض بقوة إصرارهم وعزيمتهم من خلال مباراة الإياب التي ستقام في جدة.. بالتوفيق للنمور.

** تيفو الهلال من الخيال.. وكثافة جمهور الهلال كانت هي الفخامة وكل الجمال.. يقول ناصر الشمراني مطالباً الجماهير الهلالية بالحضور (مشوار الدوحة مثل مشوار الدمام).. لا تخاف يا ناصر الجماهير ستحضر -إن شاء الله- حتى لو كان مشوار قطر مثل مشوار سطح القمر.

** هدفهم من وراء البيان هو الضغط فقط على الحكام.. (بيانان) بعد أول مباراتين في الموسم.. ماذا يعني ذلك؟.. هذا هو قمة الضغط على الحكام.. هذا ترهيب وتخويف لهم..

كلام في الصميم

** هناك من يعتقد أن الهلال يريد (الآسيوية) من أجل أن يشارك في مونديال الأندية (وهذا الاعتقاد خاطئ) لأن المونديال لو ألغي أو توقف لأي سبب أو لأسباب مادية تحديداً مثلما حدث ذلك لمونديال 2001م الذي كان سيشارك فيه الهلال، فهل هذا يعني أن الهلال (لا يريد الآسيوية) لأن هدفه تلاشى..

** بالعكس الهلال يريد هذه البطولة لأنه لم يحصل عليها منذ موسم 2003م، ولأن الأندية السعودية غابت عن تحقيقها منذ موسم 2006م.. الهلال يريدها أيضاً لكي يصبح لديه (7) بطولات آسيوية وكزعيم للقارة، صحيح أن اللعب في مونديال الأندية هو طموح (ولكن بدون ترشيح).. بيد أن الطموح الأكبر هو الحصول على بطولة أندية القارة..

** إذا جاء الحديث عن أخطاء الحكام يجب أن يكونوا هم (آخر من يتكلم) لأن شواهد التاريخ تقول إن فريقهم هو أكثر فريق استفاد من تلك الأخطاء وأقل فريق تضرر منها وبالذات أمام الهلال..

** بعد الشكوى لم يتوقف خوفهم من العقاب على مسح (تغريداتهم البذيئة).. وإنما امتد أيضاً إلى إلغاء حساباتهم الشخصية.. الذي أعلمه أنه قريباً ستصدر العديد من القرارات والعقوبات..

** النصر أمام التعاون كان سيتوج ببطولة الدوري التي غاب عن تحقيقها لمدة (19) عاماً فحضر (52551) مشجعا.. والهلال أمام السد حضرت جماهيره بأعداد فاقت (63) ألف مشجع، رغم أن المباراة كانت مباراة ذهاب في دوري أبطال آسيا.. إنها إحدى صور التأكيد على أن جماهيرية الهلال هي الأكثر وبلا منازع..

** قريباً.. ستهب عاصفة قرارات رسمية لإبعاد الإعلاميين الغوغائيين عن المنافذ الإعلامية الفضائية التي باتت منبراً لتأجيج التعصب وإثارة الفوضى والمشكلات وخلق البغضاء داخل أوساطنا الرياضية..

** الشباب والاتحاد هما الفريقان الوحيدان اللذان سبق لكل منهما الحصول على بطولة الدوري من خلال ثلاثة مواسم متتالية.. الشباب في مواسم (1411- 1412- 1413هـ).. والاتحاد في مواسم (1419- 1420- 1421هـ)..

** بيئة الملاعب ما زالت طاردة.. يجب أن تكون مشجعة للجماهير على حضور المباريات لا على التنفير والتطفيش.. للأسف هذا هو حال ملاعبنا أو على الأقل حال أغلبها ومنذ قديم الزمان.. ولهذا لا بد من إيجاد الحلول وبأسرع وقت.. والمسؤولون عن ذلك هم مديرو الملاعب..

** في أغلب الدول يحسدوننا على كثافة جماهيرنا.. أما نحن فنضع العراقيل في طريقها.. وكأننا نقول للجماهير اجلسوا في بيوتكم واستراحاتكم أفضل.. ما فيه داعي تحضرون للملعب.. وهذه كارثة.

** يا جماعة الخير تفقدوا مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة.. لا يكون فيها (شرخ جديد).. الو الدفاع المدني!!

من أجل التاريخ

** الهلال والاتحاد كل منهما يسعى إلى تحقيق البطولة الآسيوية الحالية.. الهلال والاتحاد (وهذه مصادفة) هما آخر فريقين سعوديين حققا هذه البطولة.. الهلال في موسم 2002م.. والاتحاد في موسمي (2004 و2005م).. هناك من يعتقد أن الاتحاد حققها أيضاً في موسم 2006م وهذا غير صحيح، حيث خرج منها على يد فريق الكرامة السوري.. فاز في جدة (2/صفر) ولكنه خسر برباعية (صفر/4) في سوريا..

** آخر نظام تم اعتماده للبطولة الآسيوية بدأ في موسم 2009م (مشاركة أربع فرق أو ثلاث) من الدول التي تطبق نظام الاحتراف.. ومنذ ذاك الحين وقبله في مواسم (2006- 2007- 2008م) لم يحصل أي فريق سعودي على لقب هذه البطولة..

** بالمناسبة.. يوسف الثنيان هو اللاعب الوحيد في قارة آسيا الذي ساهم في تحقيق (6) بطولات آسيوية.. (4) منها مع الهلال وكانت من خلال مواسم (91- 97- 98- 2000م).. ومع المنتخب (اثنتان) في موسمي (88-96م)..

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب