ملتقى تعريفي بـ«إيجار» في بريدة

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

نظمت غرفة القصيم ممثلة باللجنة العقارية بالتعاون مع فرع وزارة الإسكان في المنطقة ، الملتقى التعريفي بالشبكة الوطنية لخدمات الإيجار (إيجار) والذي أقيم في فندق موفنبيك بمدينة بريدة، بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة القصيم عبد الله بن إبراهيم المهوس.

وذكر سليمان بن إبراهيم العمري رئيس اللجنة العقارية بالغرفة أن الملتقى الذي يأتي ضمن أنشطة اللجنة وبرنامج فعالياتها التوعوية، تناول جوانب التعريف بشبكة خدمات « إيجار « التي تقدم حلولاً تكاملية لقطاع الإسكان الإيجاري والتي تهدف إلى تحديد المسئوليات، من خلال إعداد وصياغة لائحة تحدد حقوق وواجبات كل من المستأجر والمؤجر وتضمن حقوق كافة الأطراف من خلال توفير عقود موحدة يرجع إليها الجميع ، بالإضافة إلى سرعة وسهولة إنهاء العقد من خلال التحقق من هوية أطراف عملية التأجير وتأهيل وتدريب الوسطاء العقاريين المرخص لهم، وحصولهم على كامل صلاحيات الوسيط العقاري المعتمد ، داعياً جميع المتعاملين في القطاع العقاري إلى الاستفادة من هذا المشروع الذي تنفذه شركة « علم « لأمن المعلومات.

وشهد الملتقى الذي حضره الأمين العام المكلف عبد الرحمن بن عبد الله الخضير وعدد كبير من ملاّك المكاتب العقارية والمهتمين، كلمة من قبل ممثل وزارة الإسكان علي بن عطية آل جابر المشرف على الإدارة العامة للدراسات والبحوث بالوزارة، تطرق فيها إلى دور الوزارة الفاعل وجهودها التطويرية في القطاع الإسكاني والعقاري . ومن جانبه تحدث صالح بن سليمان الحزاب مدير مشروع شبكة «إيجار» في شركة علم لأمن المعلومات، عن أهمية المشروع والأهداف التي يسعى لتحقيقها بما يضمن إقامة علاقة تعاقدية تكاملية سليمة بين أطراف جميع الأطراف. كما تم تدريب الحاضرين على نظام إيجار من قبل الأستاذ سعد القرشي مدير خدمات إيجار بشركة علم لأمن المعلومات.

موضوعات أخرى