بحضور سمو وزير التربية والتعليم وبمشاركة 17 دولة عربية

المدينة المنورة تستضيف الأحد المقبل أولمبياد الكيمياء العربي السابع

المدينة المنورة - مروان قصاص :

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم, تنطلق بالمدينة المنورة الأحد المقبل فعاليات أولمبياد الكيمياء العربي السابع، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية واتحاد الكيميائيين العرب, وتستضيفه إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة.

أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم، مشيراً إلى أن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات لاستضافة هذا البرنامج العربي الكبير الذي يحظى بدعم ومتابعة سمو وزير التربية والتعليم. مبيناً أنه تم تشكيل اللجان العاملة، وعُقدت الاجتماعات برعاية من وزارة التربية والتعليم للوصول إلى أعلى مستوى من الإعداد والتجهيز من وقت مبكر يضمن نجاح اللقاء بعون الله تعالى. رافعاً شكره وتقديره لسمو وزير التربية والتعليم على رعايته ودعمه لهذه المسابقة التي تقام على مستوى الدول العربية، والتي تؤكد الدور الريادي للمملكة في تشجيع أبناء الدول العربية على الابتكار والإبداع.

من جهته، بيَّن المدير العام للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم عضو اللجنة الإشرافية للأولمبياد الدكتور عبدالحميد المسعود أن 17 دولة عربية تشارك في مسابقات أولمبياد الكيمياء العربي السابع, وتم التواصل مبكراً مع ممثلي وفود الدول لتحديد أعداد المشاركين ومواعيد الوصول.

يُذكر أن مسابقة أولمبياد الكيمياء العربية مسابقة علمية في مجال الكيمياء، مخصصة لطلبة المرحلة الثانوية «البنين والبنات» في الوطن العربي, وتقام في محورين أساسيين. يتعلق المحور الأول بالمعلومات الكيميائية النظرية في جميع أفرع علم الكيمياء، في حين يختص المحور الثاني بالجانب العملي، ويتم من خلاله قياس معلومات ومهارات الطلاب في جانب إجراء التجارب الكيميائية المختبرية.

ويحق لكل بلد عربي المشاركة بأربعة طلاب فقط، يتم اختيارهم في العادة بعد سلسلة من مسابقات الكيمياء الوطنية، ويترشح من خلالها أفضل الطلاب في علم الكيمياء للمشاركة في نهائيات الأولمبياد.

موضوعات أخرى