أكد دعم الجهود المبذولة حيال بيع المواد الغذائية مجهولة المصدر

«بلدي المجمعة» يناقش مشاريع الطرق والمرافق وصيانة اللوحات الإرشادية

المجمعة - فهد الفهد:

عقد المجلس البلدي لبلدية محافظة المجمعة جلسته الأربعين في دورته الثانية برئاسة رئيس المجلس المهندس عبد الرحمن الربيعة. وخلال الاجتماع تم مناقشة التقرير المقدم من القسم المختص بشأن الإجراءات المتخذة حيال بيع المواد الغذائية مجهولة المصدر ونشاطها خلال فترة أيام العيد, ودعم جهود البلدية، مع تأكيد مضاعفة الجهود المبذولة ودعم القسم بالأجهزة اللازمة والأدوات والكوادر البشرية لتأدية مهامه على الوجه المطلوب, وسد الاحتياج المتزايد لمراقبة المنشآت الخاضعة للرقابة الصحية.

كما تم مناقشة التقرير المقدم عن مشاريع البلدية (مشاريع الطرق والمباني والمرافق). وفي هذا الصدد أكد المجلس أهمية متابعة المشاريع بشكل دوري من قِبل البلدية, وتذليل العوائق التي من شأنها تأخير تنفيذ المشاريع وتعثرها, واتخاذ جميع الإجراءات النظامية بحق المقاولين المتأخرين أو المتعثرين. وأكد المجلس صيانة اللوحات الإرشادية والتحذيرية والمحافظة عليها من التلف أو العبث بها, مع مراعاة الأنظمة والتعليمات الواردة للبلدية من قِبل الوزارة بهذا الشأن، وحماية المارة من أخطار اللوحات المتهالكة, وذلك بتحديث اللوحات التالفة، واستحداث لوحات جديدة لبعض المواقع، واستخدام تقنيات حديثة للإرشاد والتحذير.

وأشار المجلس إلى دراسة وضع لوحات إرشادية إلكترونية في الشوارع الرئيسة لإبراز أعمال الجهات ذات العلاقة، وتوعية المواطنين، وتحديث بيانات اللوحات الإرشادية القديمة, مع وضع لوحات إرشادية للمواقع التي تحتاج لذلك. أيضاً، ناقش المجلس عملية استكمال امتداد الطرق التي تربط بين مداخل ومخارج المجمعة على الطريق السريع وفتح محاور إضافية لتسهيل الوصول إلى المواقع المستهدفة، وتنشيط محاور إضافية في المدينة, وتأكيد المجلس تنفيذ الجزء المتبقي من طريق خالد بن الوليد, وربطه بالطريق السريع.

موضوعات أخرى